“لارام” تدشن المحطة الجوية بالعيون

تم  افتتاح محطة جوية جهوية للخطوط الملكية المغربية بالعيون ، ستمكن من ربط هذه المدينة بست وجهات وطنية ودولية، من خلال 13 رحلة أسبوعية جديدة انطلاقا من المطار المحوري الجهوي الحسن الأول، بأسعار قارة ومنخفضة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، وخاصة الاتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بالعيون.

وابرز وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد، ان تدشين هذه المحطة سيمكن من ربط العيون بست وجهات وطنية ودولية، من خلال 13 رحلة أسبوعية جديدة انطلاقا من المطار المحوري الجهوي الحسن الأول، منها 10 رحلات نحو خمس مدن مغربية، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، وتشمل ربط العيون بكل من أكادير، والداخلة، ومراكش، والسمارة، وكلميم، و3 رحلات دولية نحو لاس بالماس .

ومن جهته قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد حميد عدو، انه وانطلاقا من بالأهمية القصوى للنقل الجوي الداخلي في فك العزلة عن الجهات، نضاعف، الجهود للمساهمة مع شركائنا في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق البعيدة بالمملكة، مشيرا، في هذا السياق، الى المحور المطاري الجهوي الحسن الأول ، الذي يسهل اليوم الولوج الى مدينة العيون من عدد من جهات المملكة، وفي أقل من ساعتين، وبذلك وأضحت قريبة من أهم الوجهات الدولية.

ويندرج افتتاح هذه المحطة الجوية الجهوية الجديدة في إطار السياسة التي تنهجها الخطوط الملكية المغربية، والتي تهدف إلى مواكبة استراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة المغربية، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، من أجل المساهمة في فك العزلة عن الجهات البعيدة وتحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.