الحافظي يترأس الجمع العام العادي والاستثنائي للجمعية الإفريقية للماء

ترأس السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الجمعية الإفريقية للماء،الجمعة ، أشغال اجتماعات مجلس الإدارة والجمع العام العادي والاستثنائي للجمعية الإفريقية للماء بحضور العديد من المسؤولين ومديري المؤسسات الافريقية العاملة في مجال الماء الشروب والتطهير السائل.

و عرفت هذه الاجتماعات حضور جميع أعضاء الجمعية بهدف  وضع التوجهات الاستراتيجية الجديدة لإصلاح الحكامة وحسن التدبير بالجمعية و ذلك لتطوير الأداء وتحسين تموضع الجمعية على الصعيد الدولي.
خلال هذه الاجتماعات قام الأعضاء باستعراض وفحص أنشطة الجمعية خلال الفترة 2018-2019. كما وضعوا خريطة الطريق للمشاريع المستقبلية الرامية إلى رفع نسبة الولوج للماء الشروب وخدمات التطهير السائل في إفريقيا من خلال التأكيد على أهمية التمويل المبتكر والملائم والاستفادة من التجربة الرائدة للمغرب في هذا المجال.
بالإضافة إلى ذلك، شكلت هذه الاجتماعات فرصة للمشاركين لدراسة تقدم أشغال تنظيم مؤتمر الجمعية الذي سينعقد في كمبالا سنة 2020.

كما تم وضع برنامج عمل للاحتفال بالذكرى الأربعين للجمعية الإفريقية للماء حيث يعتبر المكتب
الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أحد الأعضاء المؤسسين لها.
وفي ختام هذه الاجتماعات، هنأ السيد الحافظي، رئيس الجمعية الإفريقية للماء والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، جميع المشاركين على حصيلة المنجزات وحثهم على بدل المزيد من المجهودات من أجل
ضمان نجاح المشاركة الإفريقية في المنتدى العالمي للماء الذي سينعقد لأول مرة في إفريقيا جنوب الصحراء في داكار عام 2021.