الفاشنيستا الدكتورة خلود بالعادات المغربية

نشرت الفاشنيستا الكويتية “الدكتورة خلود” صورة لها رفقة زوجها أمين وهما يرتديان اللباس المغربي الأصيل، وأمامهما طاولة صغيرة عليها أوانب مغربية، بالإضافة إلى وجود صينية تضم البرّاد المغربي المميز وأكواب الشاي الملونة.

وحاولت خلود من خلال الصورة، أن تعرف جمهورها على الطقوس وتقاليد المغربية، لتبرّ بذلك وعدها لجمهورها، بأن تعرفهم في كل يوم من شهر رمضان على الزي التقليدي لبلد معين.

وكتبت على تدوينة الصور “واضح لبس أي بلد وهل يخفى القمر؟ أحبكم و كنموت عليكم .جمهور كبير بجمالهم و أخلاقهم و رقتهم .الشعب المغربي الأصيل والزي المغربي الجميل و أهمها القفطان المغربي اللي يعتبر مكتسح كل دول الشرق الاوسط .كل مناسبة لازم نشوف احد لازم لابس قفطان وإلا تقشيطة و كل التطريز الجميل اللي تشوفونه في الفساتين مستوحى من التطريز والزخرفة المغربية .أنا و أمين نفتخر انه نلبس الزي المغربي. في خطة مستقبلية أنه نزور المغرب منو سافر المغرب و شنو أحلى الأماكن فيها؟”.

وعن المطبخ المغربي قالت “طبعا سفرة رمضان عند أهل المغرب ماتخلى من الحريرة وايد أكلة مشهورة وأساسية عندهم.. وأشهر أكلاتهم اللي كلنا نحبها طاجين لحم بالبرقوق، الحريرة، بسطيلة بالسمك أو بالدجاج و لما كنت صغيرة كنت أحب أكل أكلة مع سكر سألت جدتي شنو هذا قالتلي كسكسي بالسكر الناعم .مادري إذا هذا عندكم وإلا طبق من تأليف جدتي “.

ولم يفوّت الزوج الفرصة للتحدث باللهجة المغربية حيث قال “كيدارين بخير، لاباس عليكم، نموت عليكم أهل المغرب”.

https://www.instagram.com/p/BxP8mxJnk8x/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_video_watch_again