تابعونا على:
شريط الأخبار
بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي

مجتمع

المغرب والكونغو الديمقراطية يتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال ضبط الكهرباء

22 يناير 2021 - 18:10

وقعت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء بالمغرب وهيئة تقنين الكهرباء بجمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم الجمعة بالرباط، على اتفاقية تعاون تهدف إلى إنعاش المبادلات ونقل الخبرات في مجال ضبط الكهرباء
 
وينصب هذا الاتفاق أساسا، والذي وقعه رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء عبد اللطيف برضاش ونظيره الكونغولي لوي كاهيندو بويا بوزيني، على إقامة أسس تعاون بين الجانبين في إطار مهامهما لضبط قطاع الكهرباء.
 
وتم توقيع هذا الاتفاق بحضور أعضاء مجلس الهيئة الوطنية وسفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالمغرب هنري مانغايا يانغ موندوا وعدد من مسؤولي الهيئة الكونغولية .
 
وصرح برضاش لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل التوقيع بأن المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية “يتقاسمان اليوم وأكثر من أي وقت مضى رؤية مشتركة لإقامة أسس صلبة لتعاون مثمر”.
 
وأضاف أن الهيئتين تؤكدان ، لهذه الغاية، إرادتهما لتعزيز عرى التعاون والعمل معا بشكل وثيق من خلال تشجيع تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في مجال ضبط قطاع الكهرباء.
 
وأوضح أن اتفاق التعاون هذا يعكس الطموح المشترك للهيئتين “لاعطاء إطار واضح وملموس لهذا العمل وهذه الجهود”، خاصة على مستوى آليات ضبط وتدبير قطاع الكهرباء، مؤكدا أن الأمر يتعلق بإقامة إطار مؤسساتي وتنظيمي لمواكبة استراتيجية تحرير القطاع الكهربائي.
 
من جانبه، عبر سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالرباط عن اعتزازه بتوقيع اتفاقية الشراكة هذه بين الهيئتين الوطنيتين.
 
وقال “لدينا فجوة كهربائية هامة ونحن في حاجة الى هيئات الضبط لايجاد حلول لبعض مشاكلنا الطاقية”.
 
أما رئيس الهيئة الكونغولية لتقنين الكهرباء، فذكر بأنه تم تحرير قطاع الكهرباء في بلاده عام 2014 بإطار قانوني ومؤسساتي جديد والذي يفتح السوق للمنعشين العموميين والخواص.
 
وأبرز الروابط التاريخية القائمة بين المغرب والكونغو الديمقراطية، مؤكدا رغبة بلاده في الاستفادة من التجارب الناجحة للمغرب في ميدان ضبط الكهرباء.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...

الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...