المكتب الشريف للفوسفاط يطلق مدرسة متنقلة للتكوين في غانا

أطلق المكتب الشريف للفوسفاط -إفريقيا، فرع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائدة العالمية في سوق الفوسفاط ومشتقاته في غانا مدرسة متنقلة للتكوين في مجال الممارسات الفلاحية الجيدة “لو سي بي سكول لاب”. 

وذكر بلاغ للمكتب الشريف للفوسفاط – غانا أن المدرسة الفلاحية المتنقلة، التي تم إطلاقها في منطقة أشانتي بوسط غانا، تهدف إلى دعم ومواكبة الفلاحين الصغار في هذا البلد من خلال القيام باختبارات للتربة، وتقديم نصائح وتوصيات تتعلق بكيفية استعمال الأسمدة التي تتلاءم مع احتياجات هذه التربة ونوعية المحاصيل. 

وأضاف أن هذه المبادرة تساعد الفلاحين على تحسين إنتاجيتهم من خلال اقتراح مجموعة واسعة من الخدمات بدءا من عروض توضيحية ودورات تكوينية تفاعلية حول الممارسات الفلاحية الجيدة إلى تقديم النصائح بشأن الزراعة.

ويعمل المكتب الشريف للفوسفاط – إفريقيا، الذي تم تأسيسه في 2016، جنبا إلى جنب مع الفلاحين من أجل المساهمة في الحفاظ بشكل مستدام على الإمكانات الفلاحية الضخمة للقارة، ويقترح حلولا تتكيف مع الظروف المحلية والاحتياجات الخاصة بنوعية المحاصيل.

ويشار إلى أنه منذ عام 2016، استفاد أزيد من 270.000 فلاح في ثمانية بلدان إفريقية، وهي غانا ونيجيريا والطوغو وكوت ديفوار وكينيا وبوركينا فاسو وتنزانيا والسنغال، من مختبرات المدارس التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط.