بالصور: توقيف فتاة قاصر بسبب شحنة قرقوبي

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، 7 أشخاص، وحجز 7079 قرصا من مخدر الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة “القرقوبي”، في إطار ثلاث عمليات أجهضت ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

و تم تنفيذ العمليات الثلاث في عدة مناطق بمدينة فاس، حيث جرى ضبط شخصين بحيازة  3999 قرصا مهلوسا ومبلغا ماليا يشتبه في كونه من عائدات تجارة المخدرات، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الثالث، وهو سائق سيارة أجرة، والذي يشتبه في صلته المحتملة بهذه القضية. أما العملية الثانية فأسفرت عن توقيف قاصرة تبلغ من العمر 17 سنة، كانت على متن حافلة للنقل الطرقي، وبحوزتها 2080 قرصا مهلوسا، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومشارك ثالث وبحوزتهما عبوة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأنشطة غير المشروع.

ومكنت العملية الثالثة، من توقيف مشتبه فيه آخرعلى متن حافلة للنقل الطرقي كانت قادمة من طنجة، وبحوزته 1000 قرص مهلوس من أنواع مختلفة. و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالفتاة القاصرة تحت المراقبة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتوقيف باقي المتورطين المحتملين.