تابعونا على:

عين على العالم

عالج ضغط الدم بالشكولاطة

03 أبريل 2019 - 16:00

أكدت دراسة طبية حديثة أن تناول كميات قليلة من الشوكولاطة الداكنة يوميا، يخفض من ضغط الدم في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهر.

وبحسب باحثين من معهد التكنولوجيا التطبيقية في كويمبرا البرتغالية، فإن الشكولاطة الداكنة، تتمتع بغناها بمركب “الفلافونول” المضاد للأكسدة.

ومن مزايا “الفلافونول” الإيجابية، أنه يخفض من مقاومة الأنسولينن كما ينظم الوزن، وهو يسرع من التئام الجروح.

ومنح مشاركون شباب في الدراسة كميات من مادة الشوكولاتة الداكنة على مدار شهر كامل، وطلب منهم ألا يتناولوا أغذية أخرى تحتوي على “الفلافونول” في سبيل التوصل لنتائج دقيقة

وحسب النتائج، فلقد ظهرت تحسنات في معدلات ضغط  الدم المرتفع، عند من تناولوا الشوكولاتة الداكنة طيلة مدة التجربة، مقارنة بمن  تناولوا أغذية أخرى بنسب متواضعة من الكاكاو.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ملف “الشعوذة الرقمية” يصل إلى البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 7 مستشارين بجماعة تسلطانت عن مزاولة مهامهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب: أمريكا ستتدخل إذا أطلقت إيران النار على المحتجين

للمزيد من التفاصيل...

القسام تؤكد مقـ ـتل “أبو عبيدة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مجموعة “العمران” تواصل تنزيل جولتها الدولية بمحطة جديدة بامستردام

للمزيد من التفاصيل...

المغرب وكوريا الجنوبية يطلقان مسار التفاوض بشأن اتفاق للشراكة الاقتصادية الشاملة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نهاية مأساوية لرحلة عائلية.. شاب يلقى مصرعه غرقا بشلالات أوزود

للمزيد من التفاصيل...

بيريرا: المغرب بطل إفريقيا ويملك خبرة المباريات الكبيرة

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بالسعيدية بعد تسلل شخصين عبر البحر

للمزيد من التفاصيل...

“كورفا سود” تنفجر في وجه إدارة الرجاء: انتهى زمن الأعذار

للمزيد من التفاصيل...

حكيمي على موعد مع رقم قياسي ضد البرازيل

للمزيد من التفاصيل...

فاس.. إصابة 3 عمال بعد انهيار شاشة بفضاء “فان زون”

للمزيد من التفاصيل...

“أورونج” تواكب المواهب المغربية

للمزيد من التفاصيل...

سرقة معدات تداريب المنتخب الإنجليزي بأمريكا

للمزيد من التفاصيل...