“فينيا” بالرباط لدعم المقاولات

حطت الحملة الترويجية الوطنية التي أطلقتها “فينيا”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، أمس الخميس الرحال بالرباط، من أجل تسهيل ولوج المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة للتمويل والطلبيات العمومية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح المدير العام المنتدب لقطب الالتزامات والعمليات ب”فينيا”، خالد الكومي، أن المؤسسة هي شركة تمويل تواكب المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وذلك عبر تمويل دورة عمليات المقاولات الحاصلة على الصفقات العمومية، بالموازاة مع تعبئة الموارد المالية لدى المؤسسات المالية الدولية وأضاف السيد الكومي أن أهمية هذه الحملة الترويجية تتجلى في التواصل مع هذه المقاولات والترويج لعروض “فينيا”، سواء فيما يخص حلول التمويل والحلول غير المالية. . 

وخلال سنة 2018، قدمت “فينيا” 10,2 مليار درهم ل4.850 مقاولة صغيرة جدا وصغرى ومتوسطة، وهو ما أكد دورها كمؤسسة تعمل لصالح تنمية المقاولة المغربية، التي تعتبر مصدرا لخلق فرص العمل والتنمية بالبلاد. وتندرج الحملة الترويجية لفرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير في إطار مخطط تنميته “كاب 22″، الذي تم اعتماده السنة السابقة، والذي يروم تقديم المزيد من التمويلات والاستشارات للمقاولات، بتوسيع نطاق منتجاته المالية وإرساء عرض لخدمات غير مالية ذات قيمة مضافة عالية جدا. 

وسبق أن حطت هذه الحملة الترويجية، المنظمة خلال شهري يونيو ويوليوز، الرحال بمدن طنجة (17 يونيو)، وفاس (19 يونيو)، ومكناس (20 يونيو)، ومراكش (21 يونيو)، والعيون (فاتح يوليوز)، والدار البيضاء (3 يوليوز)، ثم الرباط (4 يوليوز) .  
م