قلعة السراغنة: عامل الإقليم يتفقد إجراءات البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية

قامت السلطات الإقليمية بقلعة سراغنة، أمس الثلاثاء 6 أكتوبر ، بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات التعليمية، وذلك قصد معاينة تنزيل البروتوكول الصحي المعتمد لمكافحة تفشي فيروس كورونا في الوسط المدرسي.

 

وحسب مصادر مطلعة، قام عامل إقليم قلعة سراغنة، السيد هشام السماحي، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة بالنيابة السيد هلال بايو، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، السيد العلامي القريشي، بزيارة كل من ثانوية تساوت التأهيلية وثانوية سيدي عبد الرحمان الإعدادية وثانوية المربوح التأهيلية، حيث قدم السيد السماحي لمدراء هذه المؤسسات توجيهات ونصائح هامة من أجل الانخراط الجماعي والمكثف لكل مكونات المجتمع في تدبير هذه الأزمة الصحية.

 

كما دعا المسؤول الترابي إلى الحرص على احترام التدابير الوقائية خاصة عمليات التعقيم والالتزام بوضع الكمامة، والتباعد الجسدي.

 

والجدير بالذكر، أن لجنة اليقظة الإقليمية على مستوى عمالة إقليم قلعة سراغنة، كانت قد قررت في شتنبر الماضي، فتح أبواب المؤسسات التعليمية ببلدية قلعة سراغنة، مع اعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب، وذلك وفق اخيارات أولياء أمور التلاميذ.

 

كما أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أنها ستسهر بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية في إطار لجنة اليقظة، على تتبع الوضع لكل مؤسسة تعليمية، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.