كأس أمم إفريقيا..27هدفا و36 إنذارا وبطاقة حمراء وحيدة

أسدل الستار مساء الثلاثاء على الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد إجراء 12 مباراة في ست مجموعات.وشهدت الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية، تسجيل 27 هدفا في 12 مواجهة، أي بمعدل 2،25 هدفا في المباراة الواحدة، وتم تسجيل أهداف في كل مباريات البطولة حتى الآن، ولم يتنه أي لقاء بالتعادل السلبي، وجاءت الأهداف مقسمة بين الشوطين، حيث شهد الشوط الأول تسجيل 12 هدفا مقابل 15 هدفا في الشوط الثاني.

5 أهداف في مباراة واحدة
مباراة مالي وموريتانيا في المجموعة الخامسة كانت صاحبة النصيب الأكبر من حيث عدد الأهداف، حيث شهدت هز الشباك خمس مرات، بعدما انتهت بفوز مالي على موريتانيا بنتيجة 4-1.

أقوى خط هجوم

يعد منتخب مالي صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة القارية حتى الآن، بتسجيله رباعية في شباك موريتانيا، فيما فشلت ثمانية منتخبات في تسجيل أي هدف وهي زيمبابوي، والكونغو الديمقراطية، وبوروندي، وناميبيا، وتنزانيا، وكينيا، وجنوب إفريقيا، وغينيا بيساو”.

8 منتخبات حافظت على شباكها

حافظت ثمانية منتخبات على نظافة شباكها حتى الآن، وهي مصر، وأوغندا، ونيجيريا، والمغرب، والسنغال، والجزائر، وكوت ديفوار، والكاميرون، فيما يعد منتخب موريتانيا صاحب أضعف دفاع في المسابقة حتى الآن باستقباله أربعة أهداف في لقاء وحيد.

أول هدف

انتهت تسع مباريات بفوز أحد المنتخبين، فيما انتهت ثلاثة لقاءات بالتعادل الإيجابي، ونجح منتخبا مدغشقر وموريتانيا في تسجيل أول هدف في تاريخهما بكأس الأمم الإفريقية. 

36 إنذار شهدت الجولة الأولى أيضا إشهار 36 بطافة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب اللاعب الغاني جون بوي في مباراة منتخب بلاده أمام بنين. كما تم احتساب خمس ضربات جزاء، تم تسجيلها كلها بأقدام كل من الجزائري بغداد بونجاح، والتوسني يوسف المساكني، والغيني فرانسوا كامانو، والمالي موسى ماريجا، والموريتاني الحسن العبد.