لطيفة أحرار تتضامن مع ضحية الاغتصاب

لا تزال قضية الضحية حنان تشغل الرأي العام الوطني بجميع شرائحه، وفعاليات المجتمع المدني والفنانين، وبدورها لم تفوت الفنانة المغربية لطيفة أحرار فرصة التعبير عن تضامنها مع الواقعة الشنيعة.

ونشرت أحرار بيانا على حسابها الشخصي على إنستغرام قالت فيه: “نحن الموقعين أسفله جمعيات وهيئات مدنية وفاعلات وفاعلين في الحقل الفني والإعلامي والسياسي وفي مجال البحث العلمي، نعلن عن استنكارنا الشديد لجريمة اغتصاب و قتل راحت ضحيتها شابة مغربية بمدينة الرباط، عبر مقطع فيديو مؤثر تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة تعرضها لاعتداء جسدي وهتك عرضها باستعمال كل أشكال العنف”.

كما شدد البيان على أن الجريمة قد “هزّت الرأي العام المحلي والوطني وخلّفت استياء عميق وسخط من لدى كل المتتبعين”، مضيفة “نحن كمواطنات ومواطنين وفاعلات وفاعلين نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذا الفعل الشنيع، الذي نعتبره ماسا بالكرامة الإنسانية للمرأة، كما نعبر عن تضامننا الكامل مع الضحية ومع كل أفراد أسرتها وأحبابها معربين لهم عن تعازينا الصادقة وتقاسمنا لأحزانهم في هاته الفاجعة”.

وطالبت أحرار بضرورة تطبيق أقصى العقوبات على الجناة “بقدر نوع الضرر المادي والمعنوي الذي لحق الضحية والمجتمع”.

وحث البيان “السلطة القضائية على متابعة موثق الفيديو أيضا، بتهمة عدم التبليغ بالجريمة في وقتها والامتناع عن تقديم مساعدة للضحية في الوقت الذي اختار فيه توثيق الحادث المأساوي من أجل التشهير”.