تابعونا على:
شريط الأخبار
الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

مال و أعمال

مجموعة Nexans العالمية تفتتح مصنعا جديدا للألياف البصرية بالنواصر

20 يناير 2021 - 15:54



افتتحت مجموعة Nexans العالمية، اليوم الثلاثاء، بإقليم النواصر، مصنعا جديدا لإنتاج إكسسوارات أسلاك الألياف البصرية الخاصة بتطبيقات FTTH (ألياف المنزل) و 5G ومركز البيانات “DATA و الشبكة المحلية LAN (شبكة المعلوميات المحلية).


وترأس حفل تدشين هذه الوحدة الصناعية الجديدة الواقعة بمنطقة التسريع الصناعي بالنواصر Midparc وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي.


وتمتد هذه الوحدة الإنتاجية على مساحة تقدر بنحو 6 الاف متر مربع، وتشمل ورشة إنتاج على مساحة 3000 متر مربع.
وسيشغل هذا المصنع الجديد، ما بين 250 و300 شخص بحلول سنة 2022، وسيسمح برفع الطاقة الإنتاجية للمجموعة، مع توسيع نطاق منتجاتها ، وتقديم خدمات جديدة لإرضاء زبنائها بشكل أفضل، من قبيل، خدمات تحسين سلسلة التوريد، وخدمات ما قبل توصيل الأسلاك ، وستستفيد منه السوق الأوروبية ومنطقة شمال إفريقيا.


وقال مولاي حفيظ العلمي، في كلمة بالمناسبة، إن إطلاق هذا الاستثمار الجديد في المغرب من قبل الرائد الصناعي Nexans ، يتماشى مع الاستراتيجية الأوروبية لترشيد سلسلة التوريد، ويشهد على تنافسية المغرب ومرونة القطاع الصناعي الوطني، وقدرته على التأقلم في ظل الأزمة الحالية.


من جانبه، قال جوليان هوبير، نائب الرئيس التنفيذي للحلول والمشاريع الصناعية بNexans، في كلمة مماثلة، إن هذه الوحدة الصناعية “ستتيح لنا متابعة استراتيجيتنا التنموية في هذه المنطقة سريعة التطور، والعمل على التواجد بالسوق المحلية لشمال غرب إفريقيا”.


وأضاف أن هذا الاستثمار، يبرز “توجه المجموعة المتعلق بتقديم خدمة أفضل لزبنائها، من خلال تحسين استجاباتنا، وجودة منتجاتنا، في الوقت الذي نعمل فيه على تقديم خدمات مع باقتنا المتعلقة بالاتصالات ومنتجات “Datacom “.


وتعد Nexans أحد المحركات الرئيسية للانتقال العالمي إلى مستقبل طاقة أكثر اتصالا واستدامة طيلة 120 سنة، إذ قامت المجموعة بإحياء الطاقة من خلال تزويد زبنائها بتقنيات الأسلاك المتقدمة للطاقة ونقل البيانات. 
وعبر تواجدها الصناعي في 34 دولة وأنشطتها التجارية حول العالم، توظف Nexans ما يقرب من 26 ألف شخص. وحققت خلال سنة 2019 مبيعات بقيمة 6.7 مليار يورو.


تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

للمزيد من التفاصيل...