يوسف جلزيم..”استفدت ب100 ألف درهم من الدعم المالي لوزارة الثقافة “

أكد الفنان المغربي يوسف جلزيم في تصريح لموقع “الأنباء تيفي”، بخصوص الاستفادة من الدعم المالي، الذي قدمته وزارة الثقافة، لمجموعة من الفنانين المغاربة.


و قال خريج استوديو دوزيم، بصفته من المستفيدين من الدعم المالي، بقيمة 100 الف درهم، “الموضوع واضح لا يستحق توضيح أكبر، فهذا دعم من الإنتاج لكل من قدم مشروعه، إما قبل أو رفض و نحن ملزمون بإنجاز العمل، مع مجموعة من المبدعين في المجال الفني (عازفين كتاب ملحنين)، يشتغلون بالمشروع الواحد زد على ذلك الموسيقيين و رئيس الفرقة”.


مضيفا، “الأغنية الواحدة ستكلف أكبر مما قد يتوقعه أغلب الناس، الذين أكن لهم كل الإحترام و التقدير، لكن رغبة مني بعدم قطع رزق كل هؤلاء المبدعين في المشروع، و لأنني فنان مغربي أحب أن يكون لي إنتاجات، و لن أستطيع ذلك حاليا لأنني منقطع عن العمل حتى قبل زمن الكورونا”.


وختم جلزيم قوله، “أنا أقول لكل واحد من الرأي العام و الصحفيين أيضا، لم نجد غير هذه الطريقة الوحيدة للإشتغال، و تشغيل عدد لا يستهان به من الفنانين معي بالمشروع، كما سبق و شرحت فإن هذا الدعم فيه تسابق، و مجموعة من الفنانين قامو بطلب الدعم، و أنا واحد منهم، ومن محاسن الصدف و تقدير ربي أن مشروعي قبل و بعد الجمهور الكريم بأعمال في المستوى”.