تابعونا على:
شريط الأخبار
حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة بينهم سوري ونساء.. النصب يقود 5 أشخاص للاعتقال في فاس

حوادث

أسرة الضحية "سلمى " تطلب تدخل الملك لانصافها .

16 أبريل 2020 - 10:48

عثرت الشرطة الفرنسية، الأسبوع المنصرم، على جثة طالبة مغربية من جماعة تاسلطانت بإقليم مراكش بشقة بالشارع الرئيسي لمدينة أميان (Amiens) بمقاطعة ليل الفرنسية.

الطالبة سلمى لعزيري، البالغة 20 ربيعا، تابعت دراستها بالمدرسة العليا للمهندسين بفرنسا، فانقطعت أخبارها، في ظل الحجر الصحي بفرنسا؛ ما دفع أحد زملائها إلى الاتصال بالشرطة، التي تدخلت في اليوم التاسع من الشهر الجاري، حيث عثرت عليها جثة هامدة.

وأفضت التحقيقات الأولية إلى توجيه الاتهام بارتكاب الجريمة لشاب يتحدر من مدغشقر، يتابع دراسته الجامعية بفرنسا، حيث اشتبه في قيامه بتعريض الضحية للطعن عدة مرات، مستغلا مشاركته لها نفس الشقة قرب ساحة Gambetta بوسط المدينة، ليتقرر تقديمه للنيابة العامة يوم السبت الماضي.

وأوضحت النيابة العامة، في تقرير الإحالة، أن المتهم ليست له سوابق عدلية، ولم يكن موضوعا لأي شكاية، ولا يعاني من أي مشكل نفسي.

والد سلمى قال، في تصريح له : “كانت فلذة كبدي إنسانة ذات أخلاق عالية منذ صغرها، لم نتعب في تربيتها، تكلفت واقترضت لتوفير مصاريف دراستها بفرنسا، لكن القدر خطفها منا، فقدر الله وما شاء فعل”.

وأضاف: “كنا على اتصال يومي بها، لكن في الأسبوع الماضي، انقطعت أخبارها، خالجني إحساس بأن مكروها أصابها، فقمنا بالاتصال بزميلاتها وزملائها؛ لكننا لم نحصل على أي معلومة عنها، بسبب الحجر الصحي بفرنسا، فتكلف واحد منهم بالاتصال بالشرطة، التي رفضت تمكينه من أي معلومة، وطلبت منه هاتفنا، الذي رن بعد دقائق ليخبرنا صوت فرنسي بأن سلمى في ذمة الله، فكانت الصدمة قوية”.

وشدد الأب المكلوم أنه لا يزال لم يستوعب الصدمة، موجها الشكر إلى التمثيلية الدبلوماسية والجمعيات والطلبة بالمدرسة العليا للهندسة على مساندتهم للأسرة في مصابها الجلل.

والتمس المتحدث من الملك محمد السادس أن يعطي أوامره لوزارة الخارجية لتتابع هذا الملف، “حتى لا يضيع حق ابنتي، لأنها ماتت شهيدة”، بحسب الأب لعزيري.

الأم، التي كانت تجلس تتابع حديث زوجها، لم تنقطع دموعها، حين استرجعت ذكريات ابنتها الوحيدة، قائلة: “إلى حدود الآن، لم أستوعب ما حدث من هول الصدمة التي أصابتنا”، ثم زادت: “من قتل سلمى قتل كل الفتيات المغربيات الطموحات، اللواتي يغامرن بمتابعة الدراسة خارج البلاد من أجل خدمة الوطن”.

وطالب الأبوان السلطات المغربية بالعمل، بعد انتهاء هذه الفترة القاهرة التي فرضها انتشار وباء “كوفيد19″، على مساعدتهما على استرجاع جثة ابنتهم، لدفنها بالمغرب.

وفي الإطار نفسه، وجّهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارجي طلبا للتدخل لتقديم الدعم لأسرة الفقيدة ومساعدتها على متابعة تطورات القضية أمام القضاء الفرنسي تحقيقا للعدالة.

وطالب التنظيم الحقوقي بتكليف محام للدفاع عن الأسرة ضمانا لحقها القانوني والحقوقي كطرف مدني، وإقرارا لقواعد العدل والإنصاف، وحرصا على سلامة سريان القانون بناء على قاعدة المساواة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...