تابعونا على:
شريط الأخبار
تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو”

سياسة

أندري أزولاي يتسلم الميدالية الذهبية 2020 لجهة الأندلس بإسبانيا

29 فبراير 2020 - 22:45

سلم خوان مانويل مورينو رئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس لأندري أزولاي مستشار الملك محمد السادس، الميدالية الذهبية لجهة الأندلس وذلك تكريما واعترافا بـ” التزامه الفعال من أجل قيم ومبادئ التضامن والتفاهم ولنهجه المتميز على رأس مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط التي جمعت منذ أزيد من 20 سنة بين المغرب وإسبانيا وجهة الأندلس ليقولوا للعالم إن التعايش معا ممكن” .

واتخذ هذا التتويج، الذي حضره أكثر من ألف شخصية مساء يوم أمس الجمعة في المسرح الكبير بـ (مينسترازا) في مدينة إشبيلية، وهو أعلى وسام في جهة الأندلس خلال هذه السنة طابعا خاصا ومتميزا في إطار الاحتفال بذكرى مرور 40 سنة على إعلان نظام الحكم الذاتي لهذه الجهة ومن هذا المنظور حرص رئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس على التأكيد أن حكومته اختارت “الاحتفاء بالمسار المتفرد لأندري أزولاي الذي عمل لسنوات من أجل تكريس التفاهم والتعايش والاحترام المتبادل بين المغرب والأندلس وإسبانيا “.

وقبل تسلمه هذه الميدالية من يد الرئيس مورينو الذي كانت تقف إلى جانبه رئيسة البرلمان الجهوي، ذكر أندري أزولاي بـ “القرار التاريخي والحكيم للمغرب حين اقترح في منتصف عقد التسعينيات على إسبانيا وجهة الأندلس العمل معا من أجل إحداث مؤسسة الثقافات الثلاث وجعلها مؤسسة مرجعية وفضاء للصمود والنضال في مواجهة أخطار الهوة الثقافية والاجتماعية التي كانت تلوح في الأفق من حولنا “.

وقال أزولاي ” لقد أنصف التاريخ المغرب وأنا اليوم ومن مدينة إشبيلية أقدم هذه الميدالية التي وشحت بها لملكي ولبلدي ” مشيرا إلى أنه ” في الوقت الذي لا يزال فيه المنتظم الدولي يبحث عن مرجعياته وضع المغرب ثراء وعمق تنوعه الثقافي والروحي في قلب حداثة مجتمعه ليعطي بذلك لمؤسسة الثقافات الثلاث شرعيتها وأسباب وجودها وإشعاعها في الفضاء الأورومتوسطي وفي العالم ” .

وحضر هذا الحفل أغلب أعضاء الحكومة المحلية لجهة الأندلس وكريمة بنيعيش سفيرة المغرب في إسبانيا والقناصل العامون للمغرب بكل من إشبيلية والجزيرة الخضراء ورؤساء أكبر الجامعات بهذه الجهة إلى جانب العديد من أرباب الشركات والمقاولات ورجال الأعمال فضلا عن ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام الإسبانية والأندلسية .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...

الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...