تابعونا على:
شريط الأخبار
“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان المغرب- فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين وزارة الداخلية تعزل بودريقة العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر

مال و أعمال

أورنج تنهي صفقة اقتناء" Etix Everywhere Maroc"

22 يناير 2021 - 15:19

أعلنت أورونج المغرب إتمامها لصفقة اقتناء منظومة “Etix Everywhere Maroc” و بالتالي تواصل إستراتيجيتها التنموية بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الجمعة, أن هده المنظومة تخول لها من الآن التوفر على مركز بيانات مستقل ومطابق للمعايير الدولية، وحاصل على شهادة التصميم Tier III و”سهولة البناء” من لدن معهد أب تايم.

وقال إبراهيم السباعي، نائب رئيس قسم B2B لدى أورنج المغرب :”مراكز البيانات عبارة عن مكتسبات إستراتيجية لدى أورنج المغرب لسببين اثنين, فهي تساهم بالدرجة الأولى في تطوير خدمات تكنولوجيات المعلومات لدى زبنائنا من المقاولات تمشيا مع مخطط التزام 2025 المعتمد من طرف مجموعة أورنج. وهو نفس المخطط الذي ينص على الارتقاء بالمجموعة وفروعها كفاعلين أساسيين بخدمات البنيات الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذه الأخيرة مطالبة بمواكبة المقاولات مع القدوم المرتقب لتكنولوجيا الجيل الخامس، التي تتطلب مهلة مهمة والتي تَعِدُ بانفجار مرتفع في حجم البيانات.

وأضاف ” نحن مطالبون إذن بإعادة النظر في تصورنا لهندسة الشبكة، بتقريب مراكز الاحتضان من هوائياتنا، بغية ضمان أجل في الاستجابة يوازي الرهانات الجديدة التي يفرضها الجيل الخامس. من المرتقب أن يتيح التصور المبتكر لمراكز المعطيات بمنظومة “Etix Everywhere” إمكانية الاستجابة لهذين الرهانين”

للإشارة، فهذه المنظومة الجديدة لأورنج تعد مركز البيانات الوحيد بالدار البيضاء الحاصل على شهادة Tier III صنف “سهولة البناء”، التي تستجيب لأجود المعايير الصناعية، وقد تأتى له ذلك على الخصوص بفضل توفره على الحل التقني المصنع والمستعمل بمجموع البنيات الأساسية المشغلة عالميا من طرف Etix Everywhere. كما يستفيد الشطر الأول من مركز البيانات هذا من استمرارية الخدمة 100% فور الشروع في تشغيله في شهر ماي 2015. ومن المتوقع مستقبلا أن يساهم نفس المركز في توفير أزيد من 1 000 كيلواط من قدرة الاحتضان عبر 3 وحدات تقنية مستقلة.

وأوضح ذات المصدر أن مركز الاحتضان سيستفيد من تواجد 3 فاعلين رئيسيين بقطاع الاتصالات بالإمداد المزدوج، ليضمن بذلك ربطا ممتازا واستجابة ضعيفة لزبنائها. وهو بذلك، سيظل دائما، محايدا من وجهة نظر الاتصالات، مما سيتيح للزبناء إمكانية اختيار فاعليهم بكل حرية.

فضلا عن هذا, فإن منظومة Etix Everywhere متخصصة منذ إحداثها في بناء واستغلال مراكز البيانات المعروفة تحت إسم Edge Datacenters أو ما يعرف أيضا بمراكز بيانات القرب.

وعليه، فمركز البيانات هذا يشكل لبنة جديدة سترتقي بعرض الخدمات المقدم من طرف أورنج المغرب الذي يروم في آن واحد مواكبة المقاولات المحلية والمؤسسات الكبرى وفق ما هو مخطط له بإستراتيجية الرقمنة عبر تزويدهم بفضاء للاحتضان بالإيجار المشترك والآمن وأيضا عبر توسيع عرض البنيات الأساسية السحابية للعموم والخواص بهذا المركز الجديد للبيانات.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني

للمزيد من التفاصيل...

سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

بنمومنة: مجازر لحوم الدواجن ضرورة ملحة لكن لا ينبغي أن تكون على حساب “الرياشات”

للمزيد من التفاصيل...

زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة

للمزيد من التفاصيل...

“‘أبل” في مفاوضات مع الفيفا للحصول على حقوق البث لمونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي

للمزيد من التفاصيل...

بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني

للمزيد من التفاصيل...

آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف

للمزيد من التفاصيل...