تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مجتمع

الأمم المتحدة..تكريم جندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام

25 مايو 2019 - 11:44

تم، اليوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، تكريم جندي مغربي قضى أثناء أداء مهامه النبيلة لحفظ السلام ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، بميدالية داغ همرشولد، والتي تكرم القبعات الزرق الذين قضوا خلال سنتي 2018 و2019.
ويتعلق الأمر بالعريف أول رشيد أبركي، الذي توفي في 24 أبريل 2018 أثناء أداء مهامه ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى.
وخلال حفل بمقر الأمم المتحدة لتكريم 119 جنديا وشرطيا ومدنيا قتلوا في عمليات حفظ السلام في سنتي 2018 و2019، سلم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ميدالية “داغ همرشولد” إلى نائب الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر القادري، بحضور المستشار العسكري للبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، العقيد عبد الحق محاسني.
وأشاد السيد غوتيريس، في كلمة بهذه المناسبة، ببسالة وبطولة الـ 119 جنديا الذين تم تكريمهم بميدالية داغ همرشولد، التي تحمل اسم الأمين العام السابق للأمم المتحدة، الذي قضى بدوره في حادث تحطم طائرة في الكونغو قبل 58 عاما حينما كان يعمل من أجل التفاوض على اتفاقية سلام لإنهاء الحرب في هذا البلد.
وقال غوتيريس إن “أبطالنا المتوفين، الذي ينتمون لبلدان مختلفة، ضموا جهودهم لمساعدة الأمم المتحدة على تحقيق هدفها الأهم: إنقاذ أجيال جديدة من ويلات الحرب”.
وأكد أن “الميدالية التي نكرمهم بها بعد وفاتهم تحمل اسم الأمين العام همرشولد. اسمه منقوش عليها وكذلك اسمهم- لتجمعهم إلى الأبد في قلوبنا وذكرياتنا”.
وكان السيد غوتيريس قد وضع، في وقت سابق اليوم الجمعة، إكليلا من الزهور تكريما لجميع حفظة السلام الذين فقدوا أرواحهم منذ سنة 1948، تخليدا لليوم الدولي لحفظة السلام.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...