تابعونا على:
شريط الأخبار
ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

عين على العالم

الازدحام المروري..سائقو السيارات بالمغرب يهدرون أكثر من 36 دقيقة يوميا

24 فبراير 2021 - 10:23

المغرب خامس أسوأ بلد إفريقي بلد ضمن هذا المؤشر

المغرب ضمن  قائمة الدول التي تعرف مستوى ازدحام مروري مرتفع نوعا ما، ذلك ما أكده  تصنيف تقرير مؤشر” المرور العالمي لسنة 2021 “، الصادر عن  موقع “نامبيو” الأمريكي.

ومنح التقرير للمغرب الرتبة 44 من بين 85 دولة عبر العالم، تم ترتيبها من الدول التي يقضي فيها مستعملو الطريق الكثير من الوقت في حركة المرور، إلى الدول الأقل ازدحاما، حيث حصل على معدل 134.70 نقطة، مع العلم أن الدول التي تعرف مستويات أقل في الازدحام هي الحاصلة على تقييم أقرب إلى صفر، فيما ترتفع المعدلات في الدول التي يتجاوز تقييمها أكثر من 100 نقطة.

وتفيد معطيات التقرير أن السائق المغربي يقضي نحو36 دقيقة و30 ثانية يوميا عالقا في الازدحام المروري، ليكون بذلك المغرب خامس أسوأ بلد ضمن هذا المؤشر على مستوى القارة الإفريقية، حيث بينما تصدرت نيجيريا  قائمة الدول الأكثر ازدحاما في القارة، باحتلالها المرتبة الأولى عالميا، بحصولها على معدل بلغ 307.64 نقط، وضياع 62.68 دقيقة يوميا بسبب الازدحام المروري، متبوعة بكينيا( الثالثة عالميا)، بـ 279.68 نقطة، وضياع 57.36 دقيقة يوميا، ثم مصر (السادسة عالميا)، بـ 235.77 نقطة، وضياع 49.08 دقيقة يوميا، وجنوب إفريقيا(15 عالميا)، بـ 191.01 نقطة، وضياع 39.30 دقيقة يوميا.

وصنفت سيريلانكا، بعد نيجيريا، كثاني بلد أكثر ازدحاما في العالم، إذ حصلت على معدل 300.05 نقط، بحصولها، وضياع 60.19 دقيقة يوميا بسبب الازدحام ، بالمقابل احتلت النمسا في المركز الأخير، لتصبح أقل دول العالم من حيث الازدحام، بمعدل بلغ 80.11 نقطة، وضياع 25.68 دقيقة يوميا  فقط.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب

للمزيد من التفاصيل...

مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...