تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مال و أعمال

الدورة السادسة للمنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية تحت شعار "عندما يلتقي الشرق بالغرب"

22 فبراير 2019 - 15:38

أعلن نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، أن الدورة السادسة للمنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية ستعقد يومي 14 و 15 مارس المقبل بالدار البيضاء تحت شعار ” عندما يلتقي الشرق و الغرب ” .

فخلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس في الدار البيضاء لتقديم فعاليات هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،أبرز الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا ، السيد محمد الكتاني ، أن المنتدى الدولي افريقيا و التنمية ،الذي جمع منذ نشأته 7500 من الفاعلين الاقتصاديين و السياسيين ، الذين ينحدرون من 36 دولة ،وساهم في عقد 17 ألف لقاء عمل ،هو بمثابة منصة مرجعية للحوار ، وتشجيع الاستثمار ، والتجارة البينية الأفريقية.

وأكد أن هذه التظاهرة تهدف أيضا إلى تعزيز التبادلات بين المنعشين الاقتصاديين الأفارقة ونظرائهم في بقية العالم ، مشيرا إلى أن القارة الأفريقية تشهد نموا كبيرا ، مع إمكانية مضاعفة وتيرة النمو الصناعي و الانتاجي في أفق سنة 2025 ، علاوة على ما تزخر به من مؤهلات فلاحية هامة .

من جانبها ، قالت مديرة نادي افريقيا للتنمية السيدة ، منى القادري ، أن المشاركين في هذه الطبعة سيركزون على دراسة سبل تفعيل التكامل داخل القارة من حيث خلق القيم والفرص ، عبر تنظيم أربع جلسات عامة تهم مواضيعها “تسريع التكامل الإقليمي ،و زيادة خلق القيمة” ، “كيفية اعادة تموقع الشباب الأفريقي لخلق القيمة؟” ، “دعم النساء الأفريقيات رائدات الأعمال “و” الأثر الإيجابي المحفز على النمو التضامني و المسؤول “.

كما تتضمن فقرات المنتدى تنظيم لقاءات أعمال ثنائية تهدف إلى تحديد أدوات ملموسة للتنمية وتكوين الشراكات ،و “سوق الاستثمار” حيث سيتم تكريم سبعة بلدان وهي الكاميرون ، كوت ديفوار ، ومصر ، وإثيوبيا ، وكينيا ، ومالي ورواندا ، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز التعاون جنوب – جنوب.

وفي هذا الصدد سيعرف هذا المنتدى توزيع جوائز التعاون جنوب – جنوب على ثلاث شركات افريقية تقديرا لمساهمتها في تنمية التبادلات البينية الأفريقية ، في إطار علاقات التجارة والشراكة و / أو تحقيق الاستثمارات المنتجة والمهيكلة داخل القارة الأفريقية.

و أشارت السيدة القادري أنه من خلال التحفيز الذي يحظى به المنتدى من قبل الصندوق الاستثماري الإفريقي “المدى” المساهم المرجعي لمجموعة التجاري وفا بنك ،سيتم أيضا منح جوائز لرواد الأعمال لثلاثة شبان افارقة تقديرا لطموحاتهم وديناميتهم في ريادة الأعمال.

ومن المرتقب أن يستضيف المنتدى، أزيد من 1500 من قادة الأعمال والمقاولات وصناع القرار يمثلون ما يفوق 20 بلدا إفريقيا، و دول شريكة، من أجل تحديد آليات ملموسة للتنمية، وكذا بلورة شراكات والتدفق التجاري من خلال توفير أرضية للقاءات الثنائية وسوق للاستثمار.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...