تابعونا على:
شريط الأخبار
كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

سياسة

بعد فيضانات الدارالبيضاء..لجنة برلمانية تلتقي مسؤولي شركة "ليديك"

23 يناير 2021 - 20:13

قرر مجلس النواب ايفاد لجنة برلمانية للقاء مسؤولي شركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بمدينة الدارالبيضاء.

ويحل أعضاء من لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة يوم الإثنين 25 يناير الجاري، بمقر الشركة بمدينة الدارالبيضاء، وهو نفس الفريق الذي التزم القيام بمهمة استطلاعية مؤقتة حول المكتب الوطني للماء والكهرباء والتي تم تشكيلها سابقا للبحث في أسباب إفلاس مكتب الكهرماء.

ويرأس اللجنة البرلماني سعيد التدلاوي (الحركة الشعبية)، وتضم في عضويتها 30 عضوا، أبرزهم عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء (العدالة والتنمية)، وحسن بنعمر، رئيس مقاطعة عين السبع (التجمع الوطني للأحرار).

 

 

وكانت عبد القادر عمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تبرم من الجواب عن السؤال الذي طرحه فريق “البام” في جلسة الأسئلة الشفوية، بدعوى أن ذلك ليس من مسؤولية الوزارة التي يقودها ولكن يقع على عاتق وزارة الداخلية، كما شبه حجك الأمطار التي شهدتاه المدينة في ظرف وجيز بحقينة سد متوسط، فيما أكد فريق “المصباح” أن جانبا من المسؤولية تتحملها “ليديك”. فيما اعتبر الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة أن “اختصاص وزارة التجهيز والنقل والماء، المحدد بالقانون، لايعفي الحكومة من تحمل المسؤولية في هشاشة البنيات التحتية في جميع مناطق المملكة وليس المدن فقط”.

 

 

وأكد فريق “البام” أن “مسؤولية الحكومة قائمة، لأن الأمر يتعلق بوضعية كارثية، خصوصا أن البرلمان صوت على قانون لمواجهة الكوارث الطبيعية”، مشيرا إلى أنه “وفقا لهذا القانون، فإن ما حدث في البيضاء يتطلب تطبيق المقتضيات، بسبب الخسائر وفداحتها، وهو ما يستوجب من الحكومة التدخل عبر صندوق الكوارث الطبيعية لتعويض المتضررين”.

إلى ذلك طالب الفريق بإحداث لجنة لتقصي الحقائق، رشيد العبدي، رئيس الفريق خلال تعقيب على جواب وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، بطلب لإحداث لجنة تقصي الحقائق.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

بنمومنة: مجازر لحوم الدواجن ضرورة ملحة لكن لا ينبغي أن تكون على حساب “الرياشات”

للمزيد من التفاصيل...

زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة

للمزيد من التفاصيل...