تابعونا على:
شريط الأخبار
تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو”

سياسة

بنكيران: للملك موقف مشرف مع "البيجيدي" والعثماني يعرف السر

23 ديسمبر 2020 - 17:39

قال عبد الإله بنكيران، في بث مباشر على صفحته الرسمية ب”فايسبوك” إنه بعد خرجته الإعلامية في ملف التعريب أغضبته كثيرات. وقال “كنت قريبا من مغادرة الحزب لعدم رضاي على طريقه تدبير شؤونه”. واستدرك “كنت أنوي إبداء رأيي بعد ملف الكركارات، لكني تراجعت لأن اعتقدت أن حديثي سيبدو أن فيه تضييقا على الحزب والأمانة العامة بشكل أو بآخر..وأنا لم أكن أرغب في التشويش عليهم”..

 

وأضاف “ليس هناك مغربي عاقل سيقول إنه ليس سعيدا باعتراف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء. وأوضح هذا القرار كبير جدا، ولا أحد يتخيل حجمه.

وقال “لاتنسوا المواقف المشرفة لجلالة الملك في قضية الصحراء، والملف الفلسطيني، وحتى فيما يتعلق بحزب العدالة والتنمية لاتنسوا، يقول بنكيران أنه بعد وفاة الملك الحسن الثاني، كانت هناك دعوات لحل الحزب وتابع وقتها كان العثماني، هو نائب الأمين العام ويمكنكم أن تسألوه عما دار بينه وبين الملك حينها”. وتابع “القضية مفيهاش اللعب”.

 

 

وأضاف “رافق هذا التطورات قرار استئناف العلاقات مع إسرائيل التي كانت توقفت في سنة2000″…بالنسبة لنا كحزب سياسي قادم من الحركة الاسلامية، يقول بنكيران، فإننا ضد التطبيع، لكن ما حصل هل هو تطبيع أم ليس كذلك؟

واسترسل نفس المتحدث :”المغرب يعرف ما يتوجب عليه فعله. وجلالة الملك هو الذي يتخذ القرارات، وعندما فعل ذلك لم يمنع أي طرف من إعلان موقفه. لذلك فإن حركة التوحيد والإصلاح أعلنت موقفها في إطار الاحترام الواجب. أما الأمانة العامة للحزب فقد ثمنت موقف الملك وأكدته”.

 

 

وأضاف “وقع الاتفاق مع سعد الدين العثماني أمام جلالة الملك..وجميعنا لم يرقنا الأمر..لكن أن لايروقنا الأمر شيء، وأن نتصرف بالطريقة التي نبدو فيها وكأننا نريد نسف قرارات الأمانة العامة للحزب..”سمحو لي هادي ماشي سياسة”…الحديث عن إقالة العثماني، هذا ليس الحزب الذي أعرف. أنا أعرف حزب المؤسسات”.

لا تسنوا أننا حزب يترأس الحكومة منذ 10 سنوات، وبالتالي نشكل لبنة أساسية في الدولة التي يترأسها جلالة الملك..”ميعجبناش الحال هذا حقنا، لكن لا يمكن أن نخذل الدولة في لحظاتها الحرجة”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...

الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...