تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين..

الرياضة

ريال مدريد أم برشلونة.. أي وجهة لدوني فان دي بيك؟

05 أبريل 2020 - 18:33

“لطالما كان من الجيد اللعب في الشمس لكني لم أبدأ بعد أخذ دروس خاصة بتعلم اللغة الإسبانية”.. هل يحمل هذ التصريح لنجم أياكس فان دي بيك إقراراً ضمنياً باختيار الليغا كوجهة مقبلة من خلال مغازلة قطبيها؟

أثار نجم وسط الميدان الهولندي الواعد دوني فان دي بيك الجدل حول وجهته المقبلة بتصريحه الملفت، والذي كشف إلى حد بعيد وجهته المقبلة والتي يرجّحها الغالبية الساحقة لتكون إسبانية وعلى وجه الخصوص نحو عملاق العاصمة، ريال مدريد.

وربطت تقارير عدة منذ الصيف الماضي رحيل فان دي بيك عن ناديه أياكس أمستردام الهولندي إلى النادي الملكي، بعد نجاح نجم الطواحين في خطف الأنظار بوضوح في الموسم الماضي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حين بلغ رفقة باقي زملائه عتبة الدور نصف النهائي قبل الخروج بسيناريو “درامي” على يدي توتنهام الإنجليزي.

وفي ظل حالة الركود الكروي حالياً، استغل فان دي بيك الفرصة لإجراء حوار مع مجلة “هيلدن” الهولندية المختصة في كرة القدم، وذكر فيه عدة جوانب متعلقة بمستقبله الكروي وبعض الملامح والإشارات عن هوية الدوري والفريق الذي يودّ تعزيز صفوفه.

وكان أبرز ما جاء في تصريحاته حديثه عن عدم بدئه تعلم اللغة الإسبانية وأنه يستحسن اللعب في أشعة الشمس، وكأنه يتحضر لتعلم اللغة مع شغف كبير لاكتشاف أجواء إسبانيا.

ولم يتوقف فان دي بيك (٢٢ عاماً) عند هذا الحد، حيث ألمح لهوية النادي الذي من الممكن أن ينتقل إليه بوضع بعض الشروط الأساسية، وعبّر عن ذلك بقوله: “توجد عدة جوانب يجب أخذها في الحسبان عند اتخاذ القرار بالرحيل وتغيير الأجواء، من بينها أن تكون مشاعري إيجابية وانطباعي جيد عن الفريق الذي سأكون فيه”.

وتابع فان دي بيك إثارة الجدل والغموض حول النادي الذي يود الانتقال إليه قائلاً: “ليس المهم فقط أن تشعر بكونك مطلوباً أو مرغوباً من ناد معيّن، بل من الضروري أن تكون منسجماً مع أسلوب اللعب خاصته”.

وأضاف: “كل ما ذكرته كان مهماً بالنسبة لي، ولكن معرفة مقدار وقت اللعب الذي سأحضى به لا يقل أهمية”.

واستنتج المتابعون من خلال تصريحات فان دي بيك وتلميحاته أنه اختار الليغا الإسبانية كوجهة مفضلة، غير أن التأرجح والمراوحة كانتا السمتان المميزتان حول هوية النادي الذي يريد تمثيله، إذ يبدو وكأنه يغازل ريال مدريد الذي يخطب ودّه منذ مدة وفي نفس الوقت لا يخفي اهتمامه بموضوع أسلوب اللعب الذي يلمّح فيه طبعاً إلى برشلونة، الذي يعدّ الحاضنة الأساسية للكرة الهولندية في إسبانيا منذ عصر الأسطورة الراحل، يوهان كرويف، الذي غرس بذرة الكرة الشاملة في النادي الكتالوني.

جدير بالذكر أنّ فان دي بيك كان وما يزال أحد أبرز اللاعبين المتميزين في جيل أياكس الواعد الذي برز في الموسم المنقضي، حيث دوّن هذا الموسم 10 أهداف في 37 مباراة مع أياكس، قبل أن يجبر كغيره على الانصياع لقرار وقف النشاط بسبب تفشي جائحة كورونا.

هذا من المؤكد أن تحمل الأسابيع المقبلة الخبر اليقين بشأن وجهة فان دي بيك القادمة بعد صفحة أياكس الناصعة التي من المؤكد أنه سيطويها كما فعل من قبله فرينكي دي يونغ الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني وماتياس دي ليخت الذي شدّ الرحال إلى يوفنتوس الإيطالي وحكيم زياش الذي سيعزّز صفوف تشلسي الإنجليزي انطلاقاً من الموسم القادم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل

للمزيد من التفاصيل...

رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال

للمزيد من التفاصيل...