تابعونا على:
شريط الأخبار
نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان المغرب- فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات

الرياضة

صحيفة كينية تصنف فوزي لقجع كأفضل مسير لكرة القدم إفريقيا وعالميا

29 يناير 2021 - 11:48

أشادت الصحافة الكينية، برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع معتبرا بأنه أحد أفضل مسيري كرة القدم في إفريقيا و خارجها.

وأكدت صحيفة “ديلي نيشن” الكينية، أن “فوزي لقجع هو صاحب رؤية استراتيجية، ومنفذ شرس وعاشق كبير لكرة القدم، يتمتع بمعرفة واسعة للأمور”، مشيرة الى أن هذه الصفات تجعل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “مختلفا عن مسيري كرة القدم الافريقية “.

وأضافت  الصحيفة الكينية بأن خطواته الأولى في عالم كرة القدم بدأت كرئيس لنادي نهضة بركان، الذي كان يقبع في دوري الدرجة الثالثة (قسم الهواة) ، مضيفة أن نائب رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم نجح ببراعة في إحداث ثورة داخل النادي من خلال ثلاثة محاور هي تحسين البنية التحتية، و اعتماد حكامة فعالة، وتنفيذ سياسة تمويلة مستدامة.

ولاحظت الصحيفة أنه بفضل رؤية فوزي لقجع الثاقبة سوف ينتقل فريق نهضة بركان في غضون سنوات قليلة من ناد متواضع ينتمي للدرجة الثالثة إلى ناد كبير من الدرجة الأولى ينافس من أجل الألقاب ويشارك بانتظام في المسابقات القارية، بل يعد حاليا واحدا من أفضل الأندية العشرة الأولى في أفريقيا.

و أشارت صحيفة “ ديلي نيشن” أن فوزي لقجع منذ تعيينه على رأس الجامعة سنة 2014، وضع سياسة رياضية طموحة تستند على ثلاث ركائز، تتمثل في تطوير البنيات التحتية وتحسين حكامة الأندية وتكوين اللاعبين الشباب.

وأردفت الصحيفة الكينية قائلة انه “بإشراف من فوزي لقجع فازت الأندية المغربية بعدة ألقاب قارية: عصبة الابطال 2017 للوداد، كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 2018 للرجاء، كأس الكاف مرة أخرى لنهضة بركان…“، مذكرة في السياق ذاته بأن الفرق المغربية الأربعة التي دخلت غمار المنافسة في عصبة الأبطال و كأس الكاف سنة 2020 حققت مسارا بدون خطإ حيث تأهلت إلى نصف النهائي، وهو ما يشكل انجازا تاريخيا فريدا في إفريقيا، مضيقة إلى أن النتائج التي حققها أسود الأطلس قد تحسنت بشكل ملحوظ خلال فترة ترؤس لقجع للجامعة.

واعتبرت الصحيفة أن فوزي لقجع، المرشح لمقعد في مجلس الفيفا خلال انتخابات مارس 2021، له أيضا رؤية واضحة عن كرة القدم الإفريقية تتماشى مع الاستراتيجية التي رسخها على مستوى كرة القدم المغربية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

بنمومنة: مجازر لحوم الدواجن ضرورة ملحة لكن لا ينبغي أن تكون على حساب “الرياشات”

للمزيد من التفاصيل...

زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة

للمزيد من التفاصيل...

“‘أبل” في مفاوضات مع الفيفا للحصول على حقوق البث لمونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...