تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

مال و أعمال

"ضمان كاش" يتحصل على موافقة بنك المغرب لممارسة نشاط الدفع

17 ديسمبر 2019 - 17:01

حصلت “ضمان كاش”، التابعة لمجموعة ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ على موافقة بنك المغرب لممارسة نشاط الدفع.

وبحصولها على موافقة بنك المغرب يتوج عملية التحول في “«ضمان كاش»” منذ شرائها  من قبل مجموعة ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ بدجنبر  2014.

وتتبنى «ضمان كاش» استراتيجية للقرب والابتكار تعتمد على تغطية وطنية واسعة وشبكة في نمو دائم تعد اليوم أكثر من 390 نقطة بيع، ولا سيما في المناطق شبه الحضرية والريفية.

و يتيح انضمام «ضمان كاش» لحالة مؤسسة الدفع أن يمتد نشاطها إلى فتح حسابات الدفع وعرض خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال المرتبطة بهذه الحسابات. ويعزز هذا العرض نظام التوزيع البديل لمجموعة مجموعة ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ التي تهدف إلى استهداف العملاء غير المحميين، خاصة في المناطق النائية. وبهذا المعنى، ولكي تكون جزءًا من نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال الذي يروج له بنك المغرب، فإن «ضمان كاش» قد استثمر استثمارات كبيرة في القنوات الرقمية ومتعددة القنوات من خلال تطوير عرض M-Wallet، الذي أطلق عليه اسم “ضمان الدفع” يتضمن ميزات غنية ومبتكرة.

وبفضل تطورها  الرقمي الجديد وطموحها في سوق تحويل الأموال، ستسمح شركة “«ضمان كاش»” لعملائها، وكذلك لجميع المغاربة الذين لديهم هواتف ذكية، بالوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المتنقلة والمالية في القريب العاجل. للقيام، مع عدد قليل من النقرات، بعملياتهم (تحويل الأموال وتحويلها وسحبها، والمدفوعات، وتسوية الفواتير) بطريقة آمنة وموثوق بها.

يذكر أن «ضمان كاش» تأستت في عام 2008، وقد خضعت لإعادة هيكلة على جميع المستويات (نظام المعلومات، عملية التشغيل، الموارد البشرية، شبكة نقاط المبيعات…). يقوم الفرع التابع للمجموعة المصرفية اليوم بتطوير شبكة محلية لتزويد عملائها بمجموعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك تحويل الأموال، واستلام الطلبات المالية من الخارج، والصرف اليدوي، و دفع الفواتير والضرائب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...