أعادت وزارة الداخلية فتح رقم الهاتفي الوطني 5757 المخصص لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة 03 ماي 2019 .
وجاء في بلاغ للوزارة، أن هذا الإجراء يأتي تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، في إطار التدابير الرامية إلى تعزيز آليات وقنوات التواصل المباشرة بين المواطنين والإدارة، والتجاوب مع شكايات وتظلمات المستهلكين.
وقال البلاغ، أنه يمكن الاتصال بهذا الرقم باستعمال أي من الهواتف الثابتة أو النقالة المرتبطة بشبكات الاتصالات الوطنية، بحيث يمكن للمواطنين ربط الاتصال مباشرة بخلية تلقي الشكايات المختصة المتواجدة بالعمالة أو الإقليم موضع المكالمة، من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم بشأن تموين الأسواق والأثمان والجودة، وسلامة المنتجات الاستهلاكية وظروف تحضيرها وتخزينها وعرضها للبيع، بالإضافة إلى باقي المجالات المرتبطة بتنظيم الأسواق وبحماية المستهلك.
وأضاف البلاغ، أنه إدراكا للدور الهام للمواطنين في دعم الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية، بهدف حماية المستهلك وتخليق المعاملات التجارية ومساهمتهم الفعالة في الرصد والتصدي للممارسات، التي من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطن وبصحته وسلامته، فإن الوزارة تدعو كل شخص أو هيئة معنية من مستهلكين وتجار وجمعيات للمجتمع المدني وجمعيات مهنية، الاتصال دون تردد بالرقم، لتبليغ ملاحظاتهم وشكاياتهم وللإخبار بحالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...