تابعونا على:
شريط الأخبار
إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين

مال و أعمال

كورونا ..بنك أفريقيا يدعم الأسر و الشركات

31 مارس 2020 - 13:01

أعلن بنك أفريقيا عن دعمه للشركات و الأسر التي تواجه صعوبات في مواجهة الصدمة الاقتصادية التي ترتبت عن الأزمة الصحية كوفيد 19.

و أورد في بيان له أنه وتطبيقًا لتوجيهات لجنة اليقظة الاقتصادية و المجموعة المهنية لبنوك المغرب من أجل دعم الجهات الفاعلة في الاقتصاد المغربي في هذا الوضع الاقتصادي الاستثنائي والمساهمة في الحفاظ على فرص العمل ، وضع بنك إفريقيا مجموعة من التدابير لدعم الشركات والأسر التي تواجه صعوبات.

وتشمل ترسانة الإجراءات التي اعتمدها البنك لصالح الشركات ، تأجيل استحقاقات الائتمان المصرفي متوسطة وطويلة الأجل حتى 30 يونيو 2020، بدون رسوم أو غرامات تأخير في السداد.

ووضع تغطية استثنائية للخزينة لمواجهة للنفقات التي لا يمكن تعليقها، وهذه التغطية الاستثنائية تستفيد حسب المجموعة من معدل فائدة تفضيلي، وهي، أيضا، مدعومة بضمان “ضمان أوكسجين” لصندوق الضمان المركزي، ويجب استخدامها بشكل أساسي لدفع الرواتب ومستحقات الموردين ولا يمكن استخدامها إلا بعد استنفاد خطوط الائتمان الممنوحة بشكل نهائي، ويجب سدادها قبل 31 دجنبر 2020 وإذا كان من المستحيل الالتزام بالسداد كليا أو جزيا بحلول ذلك التاريخ، فمن الممكن منح الشركة ائتمان يتم سداده على مدى فترة تصل إلى 5 سنوات لتغطية المبلغ المستحق.

و يتيح البنك لزبنائه الذين تضرر مدخولهم جراء هذه الظروف إمكانية تأجيل سداد أقساط قروضهم للسكن والاستهلاك، بدون تحمل أية مصاريف وذلك لمدة أربعة أشهر ( من مارس إلى يونيو2020).

البلاغ أضاف أن الزبناء المتوفرون على قرض السكن فوكاريم المخصص لذوي الدخل المحدود سيستفيدون من تأجيل تلقائي وبدون التقدم بطلب.

أما الزبناء المنخرطون في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنقطعين عن العمل والمستفيدين من إعانة الصندوق الخاص بجائحة كورونا، فيمكنهم التقدم بطلب للاستفادة من توقيف السداد بعد التقدم بطلب. وهو الإجراء نفسه المعتمد بالنسبة إلى الزبناء العاملين في القطاع غير المهيكل والحاصلين على إعانة من الصندوق الخاص.

وأخيراً، وتطبيقا لقواعد الوقاية والسلامة الضرورية لمواجهة هذا الوباء، يوصي بنك افريقيا بشدة زبناءه باستخدام مختلف قنواته المصرفية عن بعد.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...