تابعونا على:
شريط الأخبار
حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي

مجتمع

كورونا.. تشديد التنقل بين هذه الأحياء بخنيفرة

22 سبتمبر 2020 - 15:33

قررت السلطات المحلية بخنيفرة تشديد إجراءات التنقل بين عدد من أحياء المدينة واعتماد نظام التعليم عن بعد بالمؤسسات التعليمية بها، ابتداء من يوم الخميس 24 شتنبر الجاري، على الساعة الثانية عشرة زوالا، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ لعمالة الإقليم أنه نظرا لتسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا بكل من أحياء “أساكا والفتح والروضة بمدينة خنيفرة، تقرر إخضاع تنقل الساكنة من وإلى هذه الأحياء لترخيص تصدره السلطات المحلية المعنية، باستثناء التنقلات لأغراض مهنية، أو صحية أو من أجل التزود بالمواد الأساسية. كما تقرر اعتماد التعليم عن بعد، مؤقتا، على مستوى المؤسسات التعليمية الموجودة بهذه الأحياء. وأبرز البلاغ أن هذه الإجراءات أملتها الوضعية الوبائية بإقليم خنيفرة، والارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد خاصة بمدينة خنيفرة، وجاءت بناء على خلاصات اجتماع مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة.

وفي سياق متصل، تقرر الإبقاء على مجموعة من التدابير والإجراءات الأخرى سارية المفعول، المتمثلة في الاستمرار في منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة. واستثنى قرار المنع قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات؛ والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة؛ و التنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية؛ والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

كما تم الإبقاء على توقيف استغلال النقل العمومي المشترك بين الجماعات بواسطة حافلات شركة الكرامة، وذلك ما بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت من جهة، وما بين هاتين المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم من جهة ثانية؛ وتحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، ومنع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية بالمدينة ابتداء من الساعة نفسها. وتشمل هذه التدابير السارية المفعول، أيضا، الإبقاء على قرار التوقف مؤقتا عن استغلال كل من السوق الأسبوعي “أحطاب” بمدينة خنيفرة، والسوق الأسبوعي بمدينة مريرت ؛ فيما تغلق أسواق القرب و “السويقات” على الساعة الخامسة مساء بالمدينتين؛ وإغلاق المحلات التجارية والأسواق الكبرى بمدينة خنيفرة على الساعة السابعة مساء؛ والإغلاق المؤقت لقاعات الحلاقة و التجميل والحمامات بهذه المدينة.

وعهد للسلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية، وكافة المؤسسات والإدارات المعنية، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية، بتنفيد هذه القرارات، وذلك ابتداء من الموعد المحدد. وأهابت السلطات المحلية بالمواطنين احترام التدابير الاحترازية و الوقائية، داعية كافة الفعاليات والقوى الحية للانخراط بقوة في عمليات التحسيس و التوعية لمواجهة هذا الوباء الفتاك.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...