تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مال و أعمال

" هولماركوم" و "AP. MOLLER Capital" شركاء لتطوير محطات ميناء خاصة بالحبوب بإفريقيا

23 نوفمبر 2020 - 15:06

أعلنت شركة هولماركوم في بلاغ لها اليوم الإثنين شراكتها مع التسيير الدنماركية، « A.P. Moller Capital »، التي امتلكت مؤخرا 49% من حصة شركة « Mass Céréales al Maghreb ». وذلك بهدف متابعة التطور الخاص بأنشطة « Mass Céréales al Maghreb » بصفة مشتركة في القارة الافريقية.

وباعتبارها شركة تابعة لمجموعة هولماركوم، تتولى « Mass Céréales al Maghreb » حمل ما يناهز نصف الواردات السنوية من الحبوب بالمملكة، وذلك عن طريق محطتي التفريغ والشحن المتواجدتين بكل من مينائي الدار البيضاء والجرف الأصفر.

وذكر البلاغ أنه بفضل هده الشراكة تعتزم الشركة تسريع وثيرة سياستها التنموية بالقارة ,انخراطا منها في رغبة حقيقية في تطوير أنشطتها في افريقيا.

وأعلن المصدر ذاته, أن مجموعة هولماركوم، التي تحتفظ بنسبة 51٪ من حصصها في « Mass Céréales al Maghreb »، ستواصل أهدافها المتمثلة في إنشاء محطات حبوب جديدة في الموانئ الأفريقية، جنبا إلى جنب مع شركة AP Moller Capital، وذلك بهدف إنشاء سلاسل توريد موثوقة وفعالة، لدعم الأمن الغذائي وخلق فرص عمل مستدامة.

ومن جهته، صرح الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، السيد محمد حسن بنصالح ” يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع « A.P. Moller Capital »، التي نتشارك معها طموحًا ورؤية واحدة لدعم جهود « Mass Céréales al Maghreb » لتتصدر مجال لوجستيات الموانئ الخاصة بالحبوب في إفريقيا.”

أما السيد Kim fejfer، مدير « A.P. Moller Capital » صرح أن ” « Mass Céréales al Maghreb »صارت تتولى حمل ما يقرب من نصف واردات الحبوب بالجملة بالمغرب، وتهدف إلى أن تصير فاعلا أساسيا في مجال لوجستيات الحبوب المينائية في إفريقيا”.

و أضاف “بالتعاون مع مجموعة هولماركوم، نحن فخورون بدعم هذا الطموح، الذي يندرج ضمن إطار هدفنا المتمثل في الجمع بين عائد الاستثمار والتأثير الاجتماعي الإيجابي على المجتمعات الأفريقية”.

للإشارة تعتبر هولماركوم، التي تأسست سنة 1978، مجموعة مغربية خاصة تعمل من خلال 4 مجالات: المالية، والصناعات الزراعية، والتوزيع والخدمات اللوجستية والعقارات.

و في الختام قالت المجموعة أنها تلتزم بسياسة الابتكار واستراتيجية نمو ريادة الأعمال بفضل خطة عمل طموحة مصحوبة بتعبئة للموارد البشرية حول رؤية مشتركة، وذلك في أعقاب دينامية الاقتصاد الوطني. و باعتبارها قوية بجذورها وتاريخها، فإن هولماركوم مستمرة في نهجها المتمثل في الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية الرئيسية بهدف بلوغ تنمية مستدامة في المغرب والقارة الأفريقية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...