تابعونا على:
شريط الأخبار
الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

عين على العالم

موريتانيا توزع 12 مليون دولار على الأسر الفقيرة للحد من آثار الموجة الثانية من كورونا

20 ديسمبر 2020 - 20:37

أعلنت الحكومة الموريتانية، عن تخصيص مبلغ 2ر12 مليون دولار (4,7 ملايير أوقية قديمة)، لفائدة الأسر الفقيرة، لمساعدتها في مواجهة تداعيات الموجة الثانية من جائحة كورونا، التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.
وأوضحت المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء “تآزر”، في بيان نشرته على صفحتها على موقع فايسبوك، أن هذا المبلغ سيوزع على 210 آلاف أسرة فقيرة بجميع ولايات موريتانيا، وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها المندوبية للتخفيف من الآثار السلبية للموجة الثانية من جائحة (كوفيد- 19).
وكانت المندوبية قد أطلقت، في 12 يونيو الماضي، عملية توزيع مساعدات نقدية على حوالي 186 ألفا و293 أسرة محتاجة، على مستوى 8119 قرية بمختلف أنحاء البلاد، والتي خصصت لها الحكومة مبلغ 4 ملايير و200 مليون أوقية قديمة، للتخفيف من الانعكاسات السلبية للإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمواجهة الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما سبق للمندوبية أن أطلقت، في ماي الماضي، عملية مماثلة على مستوى العاصمة نواكشوط، استفادت خلالها 200 ألف أسرة من مساعدات غذائية.
وكانت السلطات الموريتانية قد أقرت، منذ أسبوع، حظر تجول جزئي، بسبب تفشي موجة ثانية من جائحة (كوفيد- 19)، والتي تشهد ارتفاعا مقلقا في عدد الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس.
وسجلت موريتانيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 وفيات و232 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالبلاد، منذ منتصف مارس الماضي، إلى 12 ألفا و278 حالة، من بينها 273 وفاة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...