تابعونا على:
شريط الأخبار
“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان المغرب- فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين وزارة الداخلية تعزل بودريقة العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر

الرياضة

موريتانيا والصومال تعلنان إنضمامها للجنة إنقاذ الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

23 يوليو 2019 - 15:29

أعلن رئيس لجنة إنقاذ الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمجد المجالي، انضمام جمعية المعلقين الرياضيين الموريتانية، والاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية عضوي الإتحادين الدولي والإفريقي للصحافة الرياضية لقوام اللجنة التي تشكلت في الـ28 من إبريل 2019 عطفا على المخالفات الإدارية التي شهدتها أعمال الجمعية العمومية للإتحاد العربي.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة الأحد21 بولبوز 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت برئاسة الزميل أمجد المجالي رئيس اللجنة، وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء.
وقدم المجالي، عرضا موجزاً عن سير عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، والأسباب التي أدت الى تشكيلها، والهدف الرئيسي لإنشائها والمتمثل في إصلاح منظومة العمل الإعلامي الرياضي في البيت العربي من الداخل، وإلغاء سياسة التهميش والإقصاء والمحاصصة.
كما عرض لسير الدعوى المقامة امام القضاء الاردني للنظر في المخالفات الادارية والارتكابات المالية في الاتحادالعربي، ولاسيما تلك التي شهدتها الجمعية العمومية الاخيرة للاتحاد العربي والمراحل التي بلغها المسار القضائي الآيل لإبطال اعمال الجمعية العمومية وكل ما نتج عنها.
من جانبه، عبر الزميل موسى محمد عثمان رئيس الاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية عن سعادته بالحضور العربي الأول لبلاده “عربيا” عبر لجنة “الإنقاذ” منذ انضمام الصومال للإتحاد العربي للصحافة الرياضية العام 2006.
وأعرب موسى، عن حزنه الشديد لما آل إليه الاتحاد العربي من ركود منذ سنوات طويلة، والتجاهل المتعمد الذي طال الاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية والصحفيين الرياضيين في الصومال.
إلى ذلك، أكد الزميل عبده سالم الأمين العام لجمعية المعلقين الرياضيين الموريتانيين أن تأخر انضمام بلاده لقوام اللجنة كان “تريثا” بهدف تبين “الخيط الأبيض” من “الخيط الأسود” والوقوف أمام كافة الملابسات التي حدثت منذ أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي إبريل الفائت.
وأشار في حديثه المطول، إلى أن موريتانيا كانت ولا زالت مع كل كيان عربي يجمع ولا يفرق، وينصف أرباب المهنة، وهو ما وجدته في لجنة الإنقاذ، وأهدافها المحددة بوضوح لإصلاح منظومة العمل الإعلامي الرياضي عربيا .
فيما أكد الزميل محمد اجي عضو المكتب التنفيذي وأمين المال في الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، استعداد الرابطة لإحتضان اجتماع اللجنة المقبل في المغرب، ناقلا تحيات المكتب التنفيذي ومنسوبي الرابطة لرئيس وأعضاء لجنة الإنقاذ.
إلى ذلك، عرض الزميل المجالي أمام اللجنة كتاب “الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي” المتضمن اعتزازه بالدعوة للإجتماع والإعتذار بسبب ارتباطات خاصة بإنتخابات الاتحاد الفلسطيني، والتأكيد على المضي قدما في الخطوات الرامية إلى توحيد صف الإعلام الرياضي العربي وهو ما تنتهجه لجنة الإنقاذ في مساعيها الهادفة إلى إصلاح مسيرة عمل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وكشف المجالي عن مشاورات واتصالات حثيثة جارية مع عدد من الاتحادات والجمعيات والروابط العربية، التي أبدت تفاعلا كبيرا مع الهدف النبيل للجنة بتصحيح سير الأداء في الإتحاد العربي للصحافة الرياضية، وتبين المصداقية، والقيمة الحقيقة لكل دولة عضو في الإتحاد.
وشهد الإجتماع، مناقشة العديد من الأمور المدرجة في جدول الأعمال الذي تخلله جلسات نقاش متعددة رسمت في مجملها سير أداء اللجنة خلال المرحلة القادمة التي سيتم الكشف خلالها عن خطوات “عملية” تساهم في بناء الثقة وتعزيز المصداقية في التعامل المؤسسي الذي يبدأ من إصلاح النظام الأساسي للاتحاد.
وفي ختام الإجتماع، أقامت اللجنة احتفالية خاصة بمناسبة تحقيق المنتخب الجزائري لبطولة أمم أفريقيا التي انتهت مؤخرا، وقدمت التهاني للشعب الجزائري الشقيق ولممثل جمعيةالصحافيين الرياضيين في الجزائر الزميل جمال أوقلال الذي توجه بالشكر الجزيل للجنة وأعضائها على هذه الإحتفالية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني

للمزيد من التفاصيل...

سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

بنمومنة: مجازر لحوم الدواجن ضرورة ملحة لكن لا ينبغي أن تكون على حساب “الرياشات”

للمزيد من التفاصيل...

زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة

للمزيد من التفاصيل...

“‘أبل” في مفاوضات مع الفيفا للحصول على حقوق البث لمونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي

للمزيد من التفاصيل...

بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني

للمزيد من التفاصيل...

آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف

للمزيد من التفاصيل...