تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مجتمع

هدايا الخطوبة عبر الجمارك... عصابة تستغل النساء بمراكش من أجل النصب عليهن في مبالغ مهمة

02 نوفمبر 2020 - 14:22

توصل موقع الأنباء تيفي بمجموعة من الاتصالات من طرف نساء بمراكش، يفضحن ما تعرضن لهن من طرف أشخاص يمثلون انهم يبحثون عن إمرأة جادة من أجل الزواج.

الجناة بصور متعددة، والضحايا نساء مختلفات أغلبهن غير متزوجات، لكن الهدف واحد، إيهامهن بالزواج من رجل أجنبي، وذلك حتى يتم التمكن من النصب عليهن في مبالغ لا تقل عن 5000 درهم.

وحسب ما وقف عليه موقعنا، فالحكاية تنطلق من موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث يتعرف الجاني على ضحيته عبر هذا الحائط، وذلك قبل أن يتطور الأمر إلى علاقة عبر الواتساب، محادثات يومية، سواء عبر الرسائل النصية أو المكالمات أو الاتصال عبر الفيديو، ثم إلى خطبة عبر الجمارك، حيث يوهمهن بأنه سيرسل لهن مجموعة من الهدايا الباهظة الثمن، هواتف آيفون، آخر صيحات الحلي والحقائب النسائية من الماركات الغالية، إلى جانب هدايا أخرى تغري كل من توصل بصورها، فما بالك إن توصل بها على أرض الوقائع.

الفاعلون الذين ينتمون إلى بلدان أجنبية، يأخذون  كل وقتهم من أجل التأكيد على حسن نواياهم المزيفة، حيث يعمدون إلى الادعاء ان الأوضاع الراهنة التي فرضتها الجائحة، لن تتيح لهم السفر نحو أي بلد آخر، وبالتالي سيكتفون بإرسال الهدايا عبر الجمارك في حقيبة سوداء، حيث يرسلون وثيقة من أجل تسلمها، بل ورقم سيدة ستتكلف بنقلها إلى عنوان المعنية بالأمر.

إلى هنا تبقى الضحية متيقنة أن الأمور جيدة، وأن هناك شخص خارج أرض الوطن يحبها وأنه سيتزوجها في القادم من الأيام، وذلك قبل أن تتلقى اتصالا من طرف السيدة التي ستأتيها بالحقيبة السوداء، مكالمة ستغير كل شيء وستفضح حقيقة تلك الخطوبة عبر الجمارك.

وأكدت إحدى ضحايا هذا الشخص المجهول لموقعنا، على أن تلك السيدة طلبت منها أداء 10 آلاف درهم كمصاريف للجمارك، وهو الشيء الذي صدمها، لتستفسر حول الأمر لدى صاحب الهدية، حيث يجيبها الخطيب المزور بأنه سيعوضها عن ذاك المبلغ بعد مجيئه إلى المغرب، وذلك قبل أن تنهال عليها العديد من المكالمات من طرف السيدة التي تدعي أنها مسؤولة من الجمارك، وكذا من طرف شخص يدعي أنه ديبلوماسي، يرغمها على أداء ذاك المبلغ، لكن الفتاة تفاجأت بشكل كبير من ذاك الالحاح، مما جعلها تتنتظر لأكثر من يومين، لتنصدم بعدها بانقطاع كافة الاتصالات بخطيبها المزيف، والديبلوماسي والسيدة التي تدعي انها من الجمارك، وكذا بوجود صديقة لها كانت بدورها ضحية لهؤلاء الذين من الواضح انهم عصابة منظمة اختصت في النصب والاحتيال على هذا النحو.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...