“GPBM”و “APSF”:توضيح حول المستفيدين من تدابير لجنة اليقظة الإقتصادية

أعلن بلاغ مشترك للمجموعة المهنية لبنوك المغرب (GPBM) والجمعية المهنية لشركات التمويل (APSF) استفادة كل من شركات النقل السياحي وشركات التأجير قصيرة الأجل من الإجراءات التي تم وضعها من قبل لجنة اليقظة الإقتصاديةالاقتصادية (CVE ) ، وعلى وجه الخصوص تأجيل استحقاقات الائتمان وفقًا لمعايير الأهلية المنصوص عليها من قبل هذه اللجنة.

وحسب البلاغ الصادر اليوم قامت البنوك وشركات التمويل بنشر الموارد البشرية والتكنولوجية اللازمة في فروعها في جميع مناطق المملكة للإجابة عليها ، نظرا للعدد الكبير من الملفات التي يتعين معالجتها (أكثر من 57000 و أكثر من 5 مليارات درهم بالنسبة للقروض القائمة ).

و أوضح ذات المصدر , أنه من أجل مراقبة تطبيق هذه الإجراءات ، تم عقد عدة لقاءات أقرتها التقارير بين الهيئة العامة للسياحة في المغرب ، و الجمعية المهنية لشركات التمويل APSF ، والاتحاد الوطني للنقل السياحي في المغرب في إطار تبادل شفاف وهادئ ومسؤول حول المشكلات التي يواجهها السائحون في الممارسة العملية. مشغلي النقل من خلال تزويدهم بالتفاصيل والمقترحات للحلول المناسبة.

وبنفس هذه الروح ، يظل هذا الحوار البناء مفتوحًا للنظر مع الاتحاد الوطني للنقل السياحي المغربي في قائمة الطلبات المقدمة إلى هيئات التمويل المعنية وغير المستوفاة على أساس المعايير التي قدمتها ونشرتها C.V.E.

يما يتعلق بالمطالبات التي لا تتعلق بأعضاء GPBM و APSF ، سيتم عرضها على لجنة اليقظة الإقتصادية. من أجل الإختبار.