“inwiDays” يحتفل بالمقاولات الناشئة التي برزت خلال سنة 2020

أعلنت شركة إنوي عبر حدثها “inwiDays” ا لاحتفال هذه السنة بالمقاولات الناشئة التي برزت خلال سنة 2020، والتي ساهمت في إعادة ابتكار مهن وخدمات تلائم الظرفية الوبائية. وتوجت هذه النسخة بتوقيع اتفاقية شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية (BAD).

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الجمعة ,أن هذا الحدث الهام الخاص بالمقاولات الناشئة جرت فعالياته خلال يومي 25 و26 فبراير في نسخة رقمية مراعاة لسياق الأزمة الصحية. ولقد تميز عام 2020 بتعبئة مثلى للشركات الناشئة، التي ساهمت بشكل كبير في إعادة ابتكار مهن وخدمات ملائمة، وهو ما شكل موضوع نسخة هذه السنة: ” الإنتعاش الاقتصادي عبر الابتكار الرقمي: أي مستقبل للمقاولات المغربية الناشئة؟”.


ولقد عرفت هذه النسخة مشاركة متدخلين بارزين على الساحة الاقتصادية، بما فيهم مقاولين ومستثمرين ناجحين، وذلك جنبا إلى جنب شخصيات مرموقة في المنظومة الرقمية للمقاولات الناشئة، حيث ناقشوا مكانة المقاولة المغربية الناشئة ومستقبلها في إطار الإنتعاش الاقتصادي بعد أزمة كوفيد-19.

وحسب ذات المصدر تميزت هذه النسخة كذلك بتوقيع اتفاقية شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية (BAD)، يتحد من خلالها كلا من إنوي والبنك الأفريقي للتنمية، في إطار برنامج “سوق التنمية”، من أجل مواكبة تطوير وتسويق المشاريع الرقمية المبتكرة والمستدامة من خلال دعم عملي ومواكبة استراتيجية يتم منحها إلى المقاولين المغاربة.

ويطمح برنامج “سوق التنمية”، الذي تم إطلاقه سنة 2019، إلى تعزيز الديناميكية المقاولاتية من خلال توفير رؤية أفضل حول الفاعلين والعرض القائم أمام المقاولين والشركاء المؤسساتيين من القطاع العام والخاص. ومن جهة أخرى، تحسين واستكمال العرض من خلال تنسيق منظومة مقاولاتية من أجل تحسين الفعالية والكفاءة.

ويهدف إنوي والبنك الأفريقي للتنمية من خلال هذه الإتفاقية إلى توسيع نطاق مواكبة الابتكار وروح المقاولة وتكثيف عدد المقاولات الناشئة التي تحمل مشاريع مبتكرة، بما فيها المقاولات الصغيرة والمتوسطة ذات الإمكانات العالية.

واختتمت النسخة التاسعة من inwiDays بتتويج ثلاث مقاولات مغربية ناشئة تميزت في عام 2020 بمشاريع مبتكرة تدعم الإنتعاش الاقتصادي في ظل سياق الأزمة الصحية.