“onda”يعزز فرص الشغل في قطاع الطيران

أبرم المكتب الوطني للمطارات والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات اتفاقية تروم لإسهام في تعزيز فرص الشغل في قطاع الطيران المدني والمهن ذات الصلة.

وقد وقع هذه الاتفاقية بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء كل من المدير العام للمكتب الوطني للمطارات السيد زهير محمد العوفير ، والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات السيد عبد المنعم المدني .

وأبرز الطرفان، خلال حفل التوقيع، أن هذا الاتفاق يندرج في إطار البرنامج الوطني “تأهيل” الذي أطلقته الحكومة لتحسين ظروف وقابلية توظيف الباحثين عن الشغل.

وأوضحا أنه بموجب بنود ومقتضيات هذه الشراكة تعمل الوكالة على مواكبة المكتب في عملية التوظيف ، من خلال تسخير خبرتها المكتسبة في مجال انتقاء للمرشحين وإجراء التداريب التكميلية لفائدة المتعاونين الجدد.

ويراهن الجانبان عبر هذه المواكبة مسايرة سياسة الموارد البشرية المعتمدة من طرف المكتب الوطني للمطارات، والمرتكزة أساسا على سلسلة من القيم القوية والمشتركة التي تضع الرأسمال البشري في صلب انشغالاتها التدبيرية.

كما يتوخى من وراء التكوينات المندرجة في هذا الاطار أن تستجيب للحاجيات الدقيقة والملحة المعبر عنها من قبل المكتب الوطني للمطارات، والذي فسح المجال خلال السنة الجارية لإدماج 117 فرصة شغل جديدة في عدة ميادين بما فيها مجال الهندسة والتقنيات المتطورة.