تابعونا على:
شريط الأخبار
شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء

مجتمع

أكاديمية بني ملال-خنيفرة تحتفي بتلاميذ البكالوريا المتفوقين

18 يوليو 2020 - 23:10

احتفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بالمتفوقات والمتفوقين في امتحانات البكالوريا دورة يوليوز 2020 على المستوى الجهوي .

وتضمن هذا الاحتفاء تنظيم حفل استقبال على شرف هؤلاء المتفوقين، ومنحهم جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية عرفانا وتشجيعا لهم على النتائج المتميزة التي حصلوا عليها خلال هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وقد شمل هذا الاحتفاء ثماني تلميذات وتلميذا من بين المتفوقات والمتفوقين في امتحانات البكالوريا- 2020، وهم بسام الجهاوي من ثانوية ابن طفيل التأهيلية بمديرية خريبكة- مسلك العلوم الفيزيائية، والحاصل على أعلى معدل على المستوى الوطني في التعليم العمومي ب 19,35، والمهدي لبيض من مؤسسة الأزهر بمديرية خريبكة- مسلك العلوم الرياضية- أ، والحاصل على معدل 19,05، والتلميذة عهد زيطي من ثانوية ابن ياسين التأهيلية بمديرية خريبكة-مسلك العلوم الاقتصادية والحاصلة على معدل 18,54 ، وعواطف الرابحي من ثانوية الكندي التأهيلية بمديرية الفقيه بن صالح-مسلك العلوم الإنسانية والحاصلة على معدل 18,32 .

كما شمل هذا التكريم كل من نبيلة سمح من ثانوية محمد السادس التأهيلية التقنية بمديرية أزيلال-مسلك العلوم والتكنولوجيات الكهربائية والحاصلة على معدل 17,89 ، وزكرياء ادحيدحي من ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بمديرية خريبكة، المسلك المهني-صيانة المركبات المتحركة والسيارات، والحاصل على معدل 17,62 ، وهاجر الجديدي من ثانوية تيفارتي التأهيلية بمديرية أزيلال- مسلك العلوم الشرعية، والحاصلة على معدل 16,76، والتلميذة هجر بوحميد من ثانوية محمد الخامس التأهيلية بمديرية بني ملال-مسلك الفنون التطبيقية والحاصلة على معدل 16,73.

وأسفرت نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يوليوز 2020، على صعيد الجهة عن نجاح 12891 مترشحة ومترشحا من المتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي، أي بنسبة نجاح بلغت 54ر55 في المائة.

ومن بين مجموع الناجحين 12891 تمكنت 7039 مترشحة من الإناث من اجتياز هذه الدورة بنجاح بنسبة بلغت 59,83 في المائة. أما بخصوص المترشحين الأحرار فقد بلغ العدد الإجمالي للناجحين 1219 ناجحا وناجحة، أي بنسبة نجاح بلغت 88ر24 في المائة من مجموع هذه الفئة من المترشحين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...

الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...