إنوي تعرض خدماتها بمجال أمن الفضاء الالكتروني

عرضت شركة إنوي، حصيلة “مركز العمليات الأمنية” المتخصص في أمن الفضاء الالكتروني بمناسبة مرور سنة على انشائه .

المركز الذي يطلع بأدوار الرصد، والمراقبة المستمرة، وتحليل المخاطر، والاستجابة الفورية. يعتبر الأول من نوعه بالمغرب والوحيد لحد الآن، و يتوفر بنية تحتية متقدمة جدا وقادرة على رصد وتحليل وإعداد الرد، طيلة 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، على كل التهديدات المعلوماتية والهجمات الخارجية، والفيروسات التي يمكن أن تصل إلى الأنظمة المعلوماتية لزبناء “إنوي” من المقاولات .

من خلال المركز ، يقترح الفاعل الرقمي مواكبة ومساعدة مستمرة في مجال الأمن المعلوماتي، إلى ضمان مراقبة مستمرة تسمح بإعادة تشغيل أي نظام معلوماتي يتعرض للهجوم، وفي أقصر مدة ممكنة .  ، تشرف عليها كفاءات مغربية وتعتمد على بنى تحتية معلوماتية محتضنة بالمغرب، بجاهزية من مستوى عال جدا.


و أوضح سامي الأندلسي، المدير المسؤول عن التسويق الخاص بالمقاولات ووحدة التخزين السحابي والدفاع المعلوماتي، أن المركز آلية مستقلة معززة بالخبرة المحلية وتشمل خدماته المغرب برمته، مضيفا أنه سيساهم بفعالية في حماية المقاولات المغربية من الهجمات المعلوماتية، وفي تعزيز نطاق الدفاع المعلوماتي بالمملكة . 

وتجدر الإشارة إلى أنه في سنة  2018 كلفت الهجمات المعلوماتية الاقتصاد العالمي خسائر بلغت 445 مليار دولار . وحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن هذه الهجمات هي خامس خطر يهدد العالم في 2019 بعد الأخطار المرتبطة بالتغيرات المناخية والكوارث الطبيع
ية .