اعتقال صيدلي وشقيقته بسبب ترويج الأقراص المخدرة

فككت الشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها “الديستي” صبيحة يومه الإثنين شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة.

 

 

واعتقلت الشرطة 12 متهما، أبرزهم صيدلي وشقيقته ومساعدته ومستخدم في شركة للأدوية. وتم ضبط الصيدلي، حسب ما أعلن الأمن، مساعدة الصيدلي وشقيقته وسائق سيارة أجرة في حالة تلبس بتسليم شحنة من الأقراص الطبية المخدرة لشخص متورط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك قبل أن تسفر إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية عن توقيف الصيدلي ومستخدم في شركة للأدوية كان يتلاعب في طلبيات هذا النوع من العقاقير الطبية المخدرة، علاوة على ضبط خمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بأعمال المشاركة في عمليات ترويج الأقراص المهلوسة.

 

 

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز 24.074 قرص طبي مخدر، وثلاثة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وهواتف محمولة وسيارتين، علاوة على مبلغ يناهز 150 ألف درهم يشتبه في كونه كان موجها لتمويل عملية اقتناء هذه الشحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.