“التجاري وفا بنك” يطلق الفرع المصري ل”نادي إفريقيا للتنمية”

أطلقت مجموعة “التجاري وفا بنك” ، امس الأحد ، بالقاهرة نادي إفريقيا للتنمية مصر،بحضور الرئيس المدير العام للمجموعة محمد الكتاني.

و في تصريح  له  أكد السيد محمد الكتاني أن إطلاق نادي إفريقيا للتنمية بمصر، هو محطة أخرى جديدة ستفتح بوابة جدة مهمة بالنسبة لرواد الاعمال المصريين، الذين يهتمون بالاستثمارات والمبادلات التجارية ما بين مصر والدول الافريقية.

وأبرز أن مصر والمغرب هما محوران رائدان في القارة الإفريقية ،حيث يتوفران على نسيج من المقاولات والصناعات الصغرى والمتوسطة الفاعلة في مجال التصدير (سلع ، خدمات)، كما أنهما رائدان في منطقتيهما، فمصر بوابة نحو شرق إفريقيا والمغرب بوابة نحو غرب إفريقيا وله عمق في دول إفريقيا الوسطى .

وتم إحداث نادي للتنمية، عام 2015،و يتوفر على فروع محلية في كل  من المغرب وكوت ديفوار والسينغال ومالي وموريتانيا وتونس والكامرون، والغابون، والكونغو ، تدعمها بنوك المجموعة.

و يذكر،  أن مجموعة التجاري  وفابنك المغربية قد ولجت السوق المصري بعد استحواذها ، في ماي 2017، بنسبة 100 بالمائة من رأسمال باركليز بنك مصر، حيث بدأت ، في نونبر من نفس السنة ، التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد  التجاري وفا بنك مصر. ويمتلك التجاري وفا بنك مصر شبكة تضم 61 فرعا بمختلف محافظات البلاد.