الجزائر تفوز على السنغال و تمر الى ثمن النهائي

حسم المنتخب الجزائري تأهله، إلى دور الـ 16 من نهائي بطولة كأس أمم افريقيا، عقب تغلبه على نظيره السينغالي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس 27 يونيو، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية.

وسجل لمنتخب الجزائر يوسف البلايلي لاعب الترجي التونسي، في الدقيقة 49 من تسديدة قوية بعد تلقيه تمريرة محكمة إثر هجمة منسقة قادها رياض محرز من وسط الميدان.

وبدأ الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم الزامبي جاني سيكازوي، مثيرا من حيث الهجمات والهجمات المرتدة من الجانبين في محاولة لتسجيل هدف السبق، أخطرها تلك التي قادها السينغالي ساديو ماني في الدقيقة 4 بالقرب من مربع العمليات لكنها لم تترجم إلى هدف.

وفي الشوط الثاني ارتفع إيقاع المباراة التي عرفت توجيه أربع بطاقات صفراء، إثنتان لكل فريق، حيث سعى منتخب الجزائر لتأمين الفوز عبر القيام بمحاولات هجومية كان أخطرها في الدقيقة 70 عندما ضيع رياض محرز هدفا محققا من تسديدة قوية مرت محاذية لمرمى الحارس السينغالي ميندي، فيما ضيع منتخب السنغال هدفا من تسديدة مركزة في الدقيقة 79.

وبذلك يتصدر منتخب الجزائر المجموعة الثالثة ب 6 نقاط من انتصارين، تليه السينغال ب 3 نقاط من انتصار واحد، ثم كينيا وتنزانيا بدون رصيد.

وعن نفس المجموعة، يواجه المنتخب الكيني نظيره التنزاني، في وقت لاحق من مساء اليوم.