العثماني.. “المغرب نجح في مواجهة كورونا مقارنة مع الدول الأخرى”

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة “عموما وبالمقارنة مع دول الجوار ومع دول أخرى، لا يزال المغرب والحمد لله يتمتع بنجاح مقدر، في مواجهة الجائحة وبالتعبئة الجماعية، سيكون النجاح أفضل وأكبر، حالا ومستقبلا”.

 

وتابع العثماني، “إن الحكومة حرصت باستمرار على أن تكون العلاقة مع البرلمان بغرفتيه علاقة تعاون وتكامل، وأن تقوم الحكومة بواجبها في تقديم المعطيات الضرورية وإخبار المؤسسة التشريعية بكل ما تطلبه، لا سيما من خلال العروض التي يلقيها السادة الوزراء في البرلمان في مختلف اللجن الدائمة، وأيضا في جلسات الأسئلة الشفوية”.

 

كما أكد رئيس الحكومة، على التعامل بالمنطق نفسه خلال السنة التشريعية المقبلة، من خلال الاستمرار في التعاون والتواصل “لأننا نقوم بواجبنا ونساعد المؤسسة التشريعية أيضا على أن تقوم بواجبها”.

 

وكان مجلس الحكومة، تابع في بداية أشغاله عرضا لوزير الدولة، المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، حول حصيلة عمل الحكومة، في علاقتها مع البرلمان، خلال السنة التشريعية الرابعة، من الولاية التشريعية العاشرة، التي أبرزت سبل التعاون البناء بين الحكومة والمؤسسة التشريعية، في إطار الاحترام التام لفصل السلط، وفق التوجيهات الملكية السامية الواردة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى، من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة.