Farmers plant chox flowers on March 24, 2020 in a field near Bethune, as the country is under lockdown to stop the spread of Covid-19 disease caused by the novel coronavirus. - French Agriculture Minister Didier Guillaume appealed on March 24, 2020 for people laid off amid the coronavirus lockdown to help beleaguered crop and livestock farmers who are in need of labourers as summer approaches (Photo by DENIS CHARLET / AFP)

ايطاليا تستنجد بفلاحين مغاربة لإنقاذ موسم الحصاد

منحت السلطات المغربية الإذن لطائرة إيطالية بتنظيم رحلتين جويتين من المغرب إلى إيطاليا بغرض نقل عمال زراعيين مغاربة سيشتغلون في الحقول الإيطالية بغاية المساهمة في عمليات الحصاد التي ستبدأ خلال أيام.

ويتعلق الأمر ب248 عامل زراعي مغربي، وجهت لهم السلطات الإيطالية دعوة خاصة للاشتغال في الحقول الإيطالية خلال فترة الحصاد، حيث وجد أرباب الأعمال الزراعيين في البلاد خصاصا حادا في اليد العاملة استعدادا لموسم الحصاد المقبل.

وتم الإعلان عن هذه العملية في 14 ماي الجاري، من قبل وسائل الإعلام الإيطالية.

ووصفت منظمة تمثل رجال الأعمال الذي يستثمرون في القطاع الفلاحي بإيطاليا، الرحلتين الجويتين بالقول لقد “تم افتتاح أول ممر أخضر” بين المغرب وايطاليا من أجل “جلب عمال زراعيين” من المغرب.