ايقاف شبكةدولية للاتجار في المخدرات

تمكنت الشرطة القضائية مساء أمس الثلاثاء من حجز كميات مهمة من المخدرات، و تفكيك شبكات تهريب المخدرات، بالرغم من الظلام الدامس الذي انتشر بجل أحياء بني أنصار بالناظور، بإستثناء ميناء المدينة.
وكانت أكبر شبكات تهريب الكوكايين ومخدر الشيرا و القنب الهندي على الصعيد الدولي، والتي تنشط في الترويج للمخدرات، قد استغلت الإنقطاع المفاجئ الإنارة العمومية، من أجل وضع خارطة طريق لتهريب كميات كبيرة من المخدرات،إلى مستودعات بشاطئ بوقانا، لنقلها إلى زوارق سريعة باتجاه الديار الاسبانية بأوروبا. إلا أن المعلومات التي توصلت بها المصالح المختصة في الاتجار في المخدرات بكل أنواعها و منع انتشارها ،قادتها إلى تفكيك الشبكة و حجز المخدرات و إفشال خططها.
وداهمت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، بتنسيق مع نظيرتها أمن بني أنصار، منزلا بشاطئ “بوقانا” يعود ل“ب.ق”، المبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والهجرة السرية.
وتمكنت الشرطة القضائية من إيقافه وشريكه (يتراوح سنهما بين 35 سنة و 44)، إضافة إلى حجز طن و 770 كيلوغراما من الشيرا، تم ضبطها قرب الشاطئ نفسه، و قد كان الموقوفان يظهران في الفضاءات العامة، في تحد سافر للسلطات المحلية، رغم إجراءات الطوارئ الصحية المفروضة ببلادنا منذ 16 من مارس المنصرم.
وتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، حيث يجري البحث معهما لتحديد جميع المتورطين لإيقافهم وتقديمهم للعدالة، و من المنتظر أن يتم فتح حول كل ملابسات نقل المخدرات وتخزينها بأحد المنازل بشاطئ “بوقانا”، في انتظار تهريبها على متن الزوارق المطاطية.، و بذل المزيد من الجهود لمحاربة باقي الشبكات الإجرامية التي تنشط في الاتجار في المخدرات داخل المنطقة.