” بالمين” تتوج الفائزين ب”SPIN-OFF BY PIS”

 توجت ، بالموري للصناعات والخدمات عبر فرعها للمعادن والمقالع « بالمين »  3 مشاريع بعد أطلقت  في مارس الماضي الدورة الأولى لبرنامج خاص بريادة الأعمال في صفوف الشباب والذي أطلقت عليه اسم « PIS by off-Spin .« بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية تحت شعار « الابتكار في خدمة الجيولوجيا لطلبة الماستر والدكتوراه في الجيولوجيا بالكلية.

ويطمح البرنامج لتشجيع الطلبة الشباب، حاملي مشاريع مبتكرة، من أجل الرفع من كفاءاتهم في ريادة الأعمال مع تطوير أفكارهم حول موضوع خاص ارتباطا بمهن المقاولة. وجرت عملية الانتقاء التي على مرحلتين واللتين أسفرا عن تأهل 6 مشاريع للمرحلة النهائية. وعقب مداولات لجنة التحكيم المكونة من 6 أعضاء موزعين بالتساوي بين كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية وبالمين، تم تتويج ثلات مشاريع و حاز مشروع « علم الآثار و التشكيلات المعدنية لتطوير السياحة الجيولوجية بتافيلالت»،الجائزة الأولى و مشروع « دراسات جيولوجية متطورة و التنقيب عن المعادن» الجائزة الثانية ، وكانت الجائزة الثالتة من نصيب مشروع « عمليات التنقيب واستغلال  وتثمين الرصاص/الزنك في المنطقة المنجية لتافيلالت- فكيك » .

تجدر الإشارة إلى أن بالمين هي شركة تابعة لمجموعة بالموري للصناعات والخدمات. وتختص في أنشطة المجموعة المتعلقة بالمناجم والمقالع. وتتوفر المجموعة على محفظة مهمة من المناجم والمقالع التي يتم استغاللها على الصعيد الوطني، ومن ضمنها باألساس تلك المتواجدة في بنسليمان وبنجرير