“بنك إفريقيا” يتوج بجائزة “أفضل بنك في المغرب 2021″

أعلنت مجموعة “بنك إفريقيا” تتويجها بجائزة “أفضل بنك في المغرب 2021” من قبل مجلة “غلوبال فاينانس”.

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الإثنين , أن هذا التتويج يعترف ببنك إفريقيا كمصرف إفريقي يتمتع بمكانة مميزة في القارة، باعتباره مجموعة مصرفية مغربية ذات علامات تجارية متعددة وقطاعات متعددة، مع تواجده في حوالي ثلاثين دولة في إفريقيا وأوروبا وآسيا، يعمل بها أكثر من 15000 شخص في جميع أنحاء العالم، مع شبكة من 1800 نقطة بيع تخدم أكثر من 6 ملايين زبون.

وأضاف ذات المصدر أن سنة 2020 كانت بالنسبة للمجموعة حافزا كبيرا للتغيير في سياق استثنائي، حيث واصل “بنك إفريقيا” عملية التحول الرقمي التي تعد في صميم استراتيجية المجموعة والتي تعمل على تطوير “الخدمات المصرفية عن بعد” في خدمة زبنائه.

البلاغ أشار أنه تحت قيادة رئيسها عثمان بنجلون،، تم اتخاذ تدابير لدعم الشركات على الصعيدين الوطني والدولي من خلال إطلاق منتجات جديدة في سياق عالمي استثنائي. كما تميز البنك أيضًا من خلال شراكات استراتيجية، سيما في الصين من خلال بنك إفريقيا فرع شنغهاي، والتناغم المسجل داخل المجموعة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والالتزام القوي في مجالات البيئة والمسؤولية الاجتماعية. فضلا عن الالتزام المجتمعي من خلال مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية تأسيس البنك وتطوير التمويل ذي التأثير الإيجابي.

يدكر أن مجلة Global Finance تأسست سنة 1987، ومقرها في نيويورك مع تغطية في أكثر من 189 دولة و 50000 نسخة موزعة في جميع أنحاء العالم، وتعد معيارا دوليا في الأخبار المالية.