anbaetv-logo
anbaetv

كل الأخبار من المغرب

“بورتريه” أنور الجندي في الذاكرة

كتب بواسطة الأنباء تيفي | 5:48 م, الثلاثاء, 15 شتنبر 20. | الحدث

“بورتريه” أنور الجندي في الذاكرة

شيماء منيب (صحافية متدربة)

الفنان المغربي أنور الجندي ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة، والده هو الراحل حسن الجندي الملقب ب"العملاق" الذي أثرى بأعماله الفنية المشهد المسرحي والسينمائي المغربي والعربي، إلى جانب والدته الراحلة الفنانة فاطمة بنمزيان التي بصمت بدورها المشهد الفني بأعمال مسرحية وأخرى سينمائية وتلفزية عديدة.


كان أول ظهور فني لأنور الجندي على خشبة المسرح وهو لم يتجاوز 12 سنة، مجسدا دور طفل فلسطيني في مسرحية "القضية" لمؤلفها: جمال محمد حسن الجندي وكانت تندرج في إطار أضخم مهرجان عربي آنذاك (مهرجان العربي الحديث)، حيث التقى برجالات الفن المغربي والعربي عن كثب من الفنانين والنجوم المغاربة والعرب من أمثال "الطيب الصديقي" "أحمد الطيب لعلج" "عبد الصمد دينيا " "عبدالله غيث" "سميحة أيوب" "هاني الروماني" "المنصف السويسي" "المرحوم علولة" " المنصور المنصور" وغيرهم.

وشارك الراحل في سلسلة "زهر الباتول" التي بثت خلال رمضان الفارط إلى جانب ربيع القاطي وسلمى رشيد، وذلك بعد غياب دام لسنوات عن التلفزيون.

وقد تمكن الراحل أنور الجندي من ترك بصمته الخاصة والمتميزة في المشهد الفني من خلال تقديم عدة أعمال في مجالي الإخراج والتمثيل بلمسة جسد فيها رؤيته الفنية.


وألف الراحل عدة مسرحيات، وشارك في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أبرزها فيلم "عبدو عند الموحدين" ومسلسلات "الوصية" و"ربيع قرطبة"، وآخرها مسلسل " زهر الباتول" الذي عرض في شهر رمضان الأخير.


وتوفي الفنان أنور الجندي، اليوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020، عن سن يناهز 59 عاما، بإحدى مستشفيات الرباط بعد معاناته من مرض في القلب، والذي نُقل على إثره إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط بعد تفاقم حالته الصحية، تركا خلفه إرثا غنيا من الأعمال الفنية خاصة منها المسرحية والدرامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *