دور الحضانة الخاصة تستفيد من تعويضات صندوق “كوفيد-19”

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأحد 07 مارس 2021، أن أرباب دور الحضانة الخاصة، بإمكانهم الاستفادة من التعويض الجزافي لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن هذه التعويضات تهم الأجراء والمتدربين في دور الحضانة الخاصة التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال شهر فبراير 2020.

وأضاف البلاغ أن هذا التعويض الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كوفيد 19” المحدث بتعليمات ملكية، يهم الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2020 إلى 31 ماي 2021.

ودعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وفق المصدر ذاته، أرباب دور الحضانة الخاصة المستوفى فيهم شروط الاستفادة، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، إلى  التصريح بهم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، ابتداء من اليوم وإلى غاية الـ15 من هذا الشهر، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر شتنبر 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

أما فيما يتعلق بشهري فبراير ومارس 2021، فإن التصريح عبر البوابة سيمتد حتى 20 مارس الحالي، وبالنسبة لشهري أبريل وماي 2021، يضيف البلاغ، فإن التصريح عبر البوابة سيبتدئ من 16 من الشهر أبريل المقبل إلى 3 من شهر ماي القادم .