دور حكيمي في مفاوضات ريال مدريد مع هالاند

يرغب ريال مدريد وبشدة في الحصول على خدمات النرويجي إيرلينج هالاند للتعزيز من قوته الهجومية لذا قد يستخدم أشرف حكيمي في مفاوضاته مع دورتموند

في صيف العام قبل الماضي حصل نادي بوروسيا دورتموند الألماني على خدمات المغربي المتميز أشرف حكيمي على سبيل الإعارة لعامين قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني.

واستطاع حكيمي خلال الموسمين، الماضي والحالي، تقديم مستويات مميزة، لا سيما على المستوى الهجومي، ما بين تسجيل وصناعة.

وأبدت الإدارة المدريدية رغبتها في استعادة خدمات اللاعب هذا الصيف لذا من المقرر لها أن تجلس مع المغربي الدولي إثر انتهاء الموسم الجاري للحديث عن مستقبله وحظوظه من المشاركة في مشروع زين الدين زيدان مع الفريق.

وأبدت إدارة بوروسيا رغبتها في الإبقاء على خدمات حكيمي، ولكن يبقى فقط معرفة إذا ما كانت ستطلب من ريال مدريد تمديد إعارة الدولي المغربي أم تقديم عرض شراء بشكلٍ نهائي.

على الجانب الآخر يُريد العملاق المدريدي الحصول على خدمات النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا، للتعزيز من القوة الهجومية للفريق.

وتُشير كافة التقارير إلى أن هالاند مستمر مع دورتموند حتى نهاية عقده، أي حتى عام 2022، وقتها يُمكن لريال مدريد الدخول في مفاوضات للتعاقد معه، لا سيما وأن عقد كريم بنزيما، مهاجم المرينجي، سينتهي أيضًا في 2022.

وكنا قد أشرنا من قبل إلى أن هناك علاقة صداقة جيدة تجمع بين هانس خواكيم فيتسكة، المدير التنفيذي لبوروسيا، وفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

ولا يخفي على أحد أنه في حالة موافقة ريال مدريد على بيع أو إعارة حكيمي إلى بوروسيا دورتموند بعد انتهاء الإعارة الحالية فإنه سيتساهل تمامًا مع ريال مدريد في مفاوضاته للتعاقد مع هالاند في عام 2022.

وقد تجعل الأزمة الحالية الناتجة عن فيروس كورونا من أي مشهد ممكنًا، وبالرغم من غياب التمويل الكافي؛ إلا أن الأندية ستكون مجبرة على إبرام صفقات كبرى للتعزيز من قوى فرقها الأولى.

ويمتلك ريال مدريد الكثير من الأظهرة: سيرجيو ريجيلون، معارًا إلى إشبيلية، ألفارو أودريوزولا، معارًا إلى بايرن ميونيخ، أشرف حكيمي، ألفارو أودريوزولا، فيرلاند ميندي ومارسيلو، بالإضافة إلى قدرة ناتشو هيرنانديز وإيدر ميليتاو على اللعب في مركزي الظهير، لذا ليس من المستبعد لجوء ريال مدريد إلى التخلي عن حكيمي أو ريجيلون.

وفي حالة وقوع اختيار ريال مدريد على بيع أشرف حكيمي؛ فإنه بالتأكيد سيستخدمه وبشكلٍ مباشر في صفقة هالاند.