أخنوش وبنجلون يدخلان قائمة أغنياء العالم لسنة 2020

نشرت مجلة فوربس الأمريكية المختصة بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية عبر العالم، عبر موقعها الرسمي، قائمة بأسماء أغنياء العالم لسنة 2020 ، وهي اللائحة التي ضمت اسمين مغربيين هما عزيز أخنوش وعثمان بنجلون.

وجاء عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في المرتية 1431 بثروة قدرت ب1.7 مليار دولار. ويدير أخنوش مجموعة أكوا التي أسسها والده أحمد أولحاج أخنوش ه وشريكه أحمد وكريم عام والتي تنشط في مجال استيراد وتوزيع الوقود وزيوت التشحيم،استيراد وتوزيع غاز البوتان لعقار السكني والمهني والسياحي والمزيد من الأنشطة الأخرى.

وحل رجل الأعمال عثمان بنجلون المرتبة 2168 بثروة قدرت ب1 مليار دولار. ويشغل بنجلون منصب الرئيس التنفيذي لبنك BMCE، الذي له وجود في أكثر من 20 دولة أفريقية وافتتح في عام 2014 خطة بقيمة 500 مليون دولار لبناء برج محمد السادس المكون من 55 طابقا في الرباط. ستكون واحدة من أطول المباني في أفريقيا.

فيما احتل المرتبة الأولى عملاق التجارة الإلكترونية أمازون “جيف بيزوس”، بثرةو قدرت ب147.9 مليار دولار. يمتلك بيزوس صحيفة واشنطن بوست وشركة بلو أوريجين ، وهي شركة طيران تقوم بتطوير صواريخ للاستخدام التجاري.