هذا ما قاله رونار عن مباراة منتخب ناميبيا

إعترف الناخب الوطني هيرفي رونار، في الندوة الصحفية التي عقدها بعد المباراة التي تفوق فيها المنتخب المغربي على حساب ناميبيا،بأن العناصر الوطنية لم تجد الإيقاع المناسب، بفعل إرتفاع درجة الحرارة ودخول المجموعة للتو أجواء التباري.
وتحدث رونار قائلا:” كان صعبا أن نجد الإيقاع،التنظيم الجيد للمنافس الناميبي ساعده على خلق مشاكل لنا طيلة شوطي المباراة، عانيينا من إرتفاع درجة الحرارة، أول مباراة يصعب الدخول فيها  بقوة، الأهم هو النقاط  الثلاث، أظن أن منتخب ناميبيا لم يكن سهلا وسيخلق صعوبات لكوت ديفوار وكذلك لجنوب إفريقيا”.
وعن إعتماده على المهدي بوربيعة وكذلك يوسف أيت بناصر،أوضح رونار بأن اللاعبين معا قدما مردودا جيدا، في ظل الظروف التي لعبت فيها المباراة، لأنهما كانا مطالبين كثيرا بإفتكاك الكرة والركض،وقال:” أهنيء بوربيعة وكذلك أيت بناصر، لأنهما بذلا مجهودا كبيرا في المباراة، ركضا كثيرا خلال المواجهة ونجحا في القيام بدورهما،وقال:”الأهم هو المجموعة أهني اللاعبين معا بوربيعة وبناصر، مع الحرارة كان من الصعب عليهما تقديم أداء أفضل من الذي قدموه”.
وعن  يونس بلهندة، وإمكانية حضوره في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار، تابع رونار:”بلهندة لم نعتمد عليه، سنكون محتاجين له في المباراة المقبلة،امامنا خمسة أيام قبل المباراة الثانية،واتمنى أن يكون متاحا ليحضر رفقة باقي المجموعة”.