تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

الرياضة

هيمنة كينية وتألق مغربي لافت في الدورة الثامنة لسباق رحال ميموريال الدولي 10 كلم

12 يونيو 2019 - 11:21

فاز العداء الكيني كاندي كيبيووت بسباق رحال ميموريال الدولي 10 كلم في دورته الثامنة التي نظمت يوم الأحد 9 يونيو الجاري، بمشاركة مكثفة ووازنة.
وانتزع كيبيووت المرتبة الأولى بتوقيت 27 دقيقة و56ث، فيما حل في المرتبتين الثانية والثالثة العداءان المغربيان حمزة لمقرطيس (27د و59ث) ، وعمر أيت شيتاشن (28د و2 ث).
وتميز السباق بتألق مغربي لافت، تجسد على الخصوص في حلول 7 عدائين ضمن العشرة الأوائل في الترتيب النهائي.
ولدى الإناث، ساد نفس السيناريو الذي شهده سباق الذكور، بفوز العداءة الكينية جيبشومبا ايريني بالمرتبة الأولى بتوقيت قدره 31د و52ث، وسيطرة مغربية على باقي المراتب، بتواجد 9 مغربيات في الصفوف العشرة الأوائل، وهكذا حلت كلثوم بوعسرية ثانية (31د و59ث)، متبوعة بمواطنتها حجيبة الحسناوي (33د و13ث).
وتميز سباق رحال ميموريال 10 كلم الدولي في دورتها الثامنة الدورة، والمنظم بشراكة مع “مجموعة رحال” والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بمشاركة عدائين من 11 دولة أجنبية، وبحضور لافت لأبرز الأسماء المغربية المختصة في السباقات على الطريق، وبمشاركة قياسية ونوعية جمعت بين عدائين وعداءات هواة ومحترفين.
كما تميز بحضور نجوم ألعاب القوى الوطنية سابقا، وهم نزهة بيدوان، وجواد غريب وموعزيز عبد القادر، بالإضافة إلى شخصيات رياضية أخرى وطنية وأجنبية.
وفي هذا السياق عبر الحاج عبد الواحد رحال السلمي عن ابتهاجه بالظروف التنظيمية المحكمة التي جرى فيها السباق، وأكد أن الدورة الثامنة تشكل نقلة نوعية في مسيرة السباق لأنه خضع للمعايير الدولية التي تسود في أكبر وأرقى السباقات الدولية، وفي توافق تام مع الشروط والمتطلبات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وشدد الحاج عبد الواحد رحال السلمي على أن أهم شيء هو أن مدينة الدار البيضاء ربحت مكسبا رياضيا كبيرا يتيح من جهة للساكنة وخاصة الشباب منهم فرصة ممارسة الرياضة والإقبال عليها والتشبع بثقافتها التي ترتكز على قيم التسامح والتعايش والتضامن.
ويتيح من جهة أخرى إبراز الوجه الحضاري والعمراني للعاصمة الاقتصادية للمملكة، مشيرا إلى أن اعتماد الساحة المجاورة لمسجد “الحسن الثاني”، كنقطة انطلاق ونهاية للسباق، هو من أجل التعبير عن اعتزازنا وتثميننا لهذا الصرح الحضاري والروحي، الذي يجسد معاني الوفاء والسلم والتعايش.
وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة “سباقات رحال للجري” بالمغرب تضم ثلاثة سباقات، وهي “ماراطون أكادير الأخضر” الذي ستنظم نسخته الثامنة في 22 دجنبر 2019، وسباق مراكش 20 كلم الدولي الذي ستقام دورته العاشرة في 29 شتنبر من السنة نفسها، بالإضافة إلى سباق رحال 10 كلم الدولي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...